ارشيفية
ارشيفية


وزارة السياحة: إعلان ضوابط موسم العمرة الجديد قريبا

مي سيد

الثلاثاء، 01 أغسطس 2023 - 11:04 م

اكدت سامية سامي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة والاثار ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج ان الإعلان عن ضوابط موسم العمرة الجديد قريبا .

و أشارت سامي الى ان ملامح ضوابط العمرة خلال موسم العمرة الجديد لا يوجد بها تغيير عن الضوابط التي تم اعلانها الموسم الماضي .

ملامح ضوابط موسم العمرة الجديد

-يكون مقيدة بالسجل الإلكتروني للعاملين بالشركة الموجود بإدارة البرامج بالوزارة كموظف سياحة دينية.

-لابد أن يكون قد مضي على تسجيله بالشركة السياحية المنفذة للرحلة بهذه الصفة 6 أشهر، ويجوز تقليص هذه المدة إلى 33 أشهر.

- وجود خبرة للمشرف لا تقل عن 5 سنوات في السياحة الدينية.

- تكون الحالة البدنية والصحية له تسمح بمباشرة أعماله المنوطة به على الوجه المطلوب.

كما تضمنت الضوابط القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة في موسم العمرة الماضي ، وأخرى خاصة بالتعاقدات مع المؤسسات السعودية الوكيلة، بالإضافة إلى الإجراءات التنفيذية الخاصة بالتعامل علي البوابة المصرية للعمرة وفقاً للقانون رقم 72 لسنة 2021 بشأن البوابة المصرية للعمرة، حيث اختص هذا القانون شركات السياحة المرخصة دون غيرها لتنظيم رحلات وبرامج العمرة وذلك لمجابهة السماسرة والقنوات الغير الشرعية وبهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال السياحة وبما يضمن الحفاظ على المعتمرين المصريين.

كما نصت الضوابط على ضرورة التزام الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن كل من وزارة الصحة والسكان المصرية والمملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

وكانت تهيب وزارة السياحة والآثار كافة الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بكافة بنود ضوابط وقواعد موسم عمرة 1444هـ حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القانون وحفاظاً على حقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم، كما تهيب الوزارة عموم المواطنين المصريين بعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المُرخصة لضمان حقوق المعتمرين المصريين وعدم تعرضهم لأي محاولات نصب من قِبل الكيانات الغير شرعية وبما يضمن تقديم أفضل الخدمات لهم أثناء العمرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة