صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق الأوكازيون الصيفي الاثنين المقبل.. والتخفيضات تصل إلى 70%

عبير حمدي

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 12:03 م

ينطلق موسم الأوكازيون الصيفي، اعتبارًا من الاثنين المقبل، السابع من أغسطس الجاري، ويستمر حتى الأسبوع الأول من سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات تصل إلى 70%.

وتواصل مديريات التموين، استقبال طلبات المحال الراغبة في المشاركة بالأوكازيون، لاستخراج التصاريح اللازمة، بشرط امتلاك المحل سجل تجاري وبطاقة ضريبة.

اقرا ايضا :التموين: الحصول على تصريح للمشاركة بالأوكازيون شرط أساسي 

وطالبت وزارة التموين جميع مديرياتها، على مستوى الجمهورية بتيسير إجراءات إصدار التصاريح اللازمة للمحال التجارية الراغبة في المشاركة بالأوكازيون الصيفي، شرط أن تكون لديها ملف ضريبي وسجل تجاري.

وعن كيفية تأكد المواطن من جدية التخفيضات المطروحة خلال فترة الأوكازيون، أوضحت سماح هيكل، رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية، أنه من الناحية المنطقية السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون موديلات هذا الموسم، ومن مصلحة التاجر التخلص من المخزون لديه، لإعادة تدوير رأس المال، وشراء موديلات الموسم الشتوي الجديد.

ونصحت بالشراء من المحال الموثوق منها، والتي سبق له التعامل معها، والتأكد من وجود السعر قبل وبعد التخفيض، مع ضرورة الاحتفاظ بفاتورة الشراء، وذلك للحفاظ على حقوق المستهلك.

أيضاً حذرت رئيس شعبة الملابس، المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي من مخالفة الشروط والقواعد المنظمة للمشاركة في الأوكازيون، وخاصة في حالة التلاعب وعرض تخفيضات وهمية وتصل العقوبة إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

وفي سياق متصل شكّلت وزارة التموين بالمديريات التابعة، غرف عمليات لمتابعة الأوكازيون، واستعدت لإطلاق حملات رقابية على المحال التجارية خلال الأوكازيون، للتأكد من جدية العروض، وذلك بالإطلاع على تصاريح المشاركة، وفواتير السلع المعروضة للبيع خلال تلك الفترة، والتأكد من وضع سعرين قبل وبعد الخصم على السلع.

ونستعرض خلال السطور التالية بعض الصائح لتجنب الوقوع في فخ الغش التجاري، والتي يجب أخذها في الاعتبار عند التسوق، ولتجنب الوقوع في فخ الغش التجاري والتخفيضات الوهمية خلال فترة الأوكازيون الشتوي.

1 - من الأفضل أن تقوم بجولة على المحال التجارية المفضلة لديك، قبل الأوكازيون للتأكد من جدية التخفيضات المطروحة.

2- اشتري من محال لها إسم وعلامة تجارية معروفة، وعناوين محددة، وخاصة عند الشراء ( الأون لاين ).

3- أبتعد تماما عن شراء المنتجات مجهولة المصدر، واختار سلع ذات جودة ، بناءً على تجارب الآخرين.

4- تأكد قبل الذهاب للتسوق من المحال المشاركة فعليا في الأوكازيون لضمان جدية التخفيضات.

5- تمسك بالحصول على فاتورة الشراء بعد دفع ثمن السلعة، على أن يكون مدون بها تاريخ الشراء، ونوع السلعة، وعدد القطع منها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة