جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


ملحق التعليم بسفارة الإمارات: الجامعات المصرية النموذج الأقرب للشعب الإماراتي

فاتن زكريا

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 02:20 م

استقبل الدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء وفدا من ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا لسفارة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة برئاسة إيمان الحوسني الملحق الفني لملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا.

جاء اللقاء لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجلات تطوير الجودة والاعتماد في التعليم العالي وقبل الجامعي والاستفادة من الخبرات المتبادلة في هذ ا المجال.
وبحث الطرفان سبل التعاون بين هيئة جودة التعليم والاعتماد بمصر ومفوضية الاعتماد الأكاديمي والمسئولة عن اعتماد مؤسسسات التعليم العالي والمركز الوطني للمؤهلات بالإمارات في مجالات تدريب المراجعين الخارجين  وتطويرمعايير الاعتماد والاطار الوطني للمؤهلات.
وصرح علاء عشماوي خلال اللقاء بأن الإمارات حققت نجاحات وتطور كبير في ملف جودة واعتماد مؤسسات التعليم كما أن الوثيقة التي أصدرتها الإمارات في الإطار الوطني للمؤهلات تعد من أفضل الوثائق التي صدرت في هذا المجال وسوف تسترشد بها مصر في وضع الإطار الوطني للمؤهلات الخاص بها نظرا لتميزها وسوف يتم التنسيق والعمل مع الجانب الامارتي للاستفادة من الممارسات المتميزة  في الدولتين.
وصرحت إيمان الحوسني بأن مصر لديها تجربة في جودة التعليم العالي مميزة حيث تعد الجامعات المصرية النموذج الأقرب والمحبب للشعب الإماراتي في الدراسة خارج الإمارات خاصة في الكليات العملية وخاصة كليات الطب لتميز الجامعات المصرية ولتقارب الشعبين في العديد من الجوانب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة