صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


«أقنعة وكنوز» تعاون مصري صيني للتعريف بحضارة البلدين

وردة الحسيني

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 05:37 م

يعرض خلال الفترة المقبلة سلسلة من الافلام الوثائقية، تحت عنوان أقنعة وكنوز، بهدف دعم التعاون والتقارب ببن الشعبين في الصين ومصر والتعريف بحضارتي  البلدين العريقة و نقاط التشابه بينهما .

 السلسلة الوثائقية بالتعاون بين مؤسسة تليفزيونية حكومية في الصين والهيئة  العامة للاستعلامات  ووزارة الاثار في مصر، و ستعرض هذه الافلام بثلاتة لغات،هي  العريية والصينية و الانجليزية.

ووجهت نائب مدير القناة الحكومية والمذيعة الصينية لانا  الشكر للهيئة العامة للاستعلامات لدورها في تسهيل  تسجيل هذه السلسلة من  الافلام الوثائقية عن مصر و الحضارة المصرية.

وقالت إن البرومو الخاص بالسلسلة أثار تفاعلا واهتماما كبيرا عند نشره على موافع التواصل الاجتماعي مضيفة أن السلسلة الوثائقية في مراحلها الأخيرة قبل العرض.

وتابعت قائلة «هذه اول تجربه في مجال  الاثار مع مصر و قبل ذلك كان هناك  تعاون مع تونس ودول الخليج لكنه ليس بهذا الحجم.. وأن الصين ومصر علي نفس المستوي  من الحضارة العريقة».

وتابعت أنه يتم يوميا تعزيز علاقات الصداقة مع الدول العربية، والتعريف الافضل بالصين وثقافتها، لافتة إلى أن عدد العامين  العرب بالقسم العربي بالقنوات حوالي ٢٠٠ شخص من مصر وسوريا والسودان والبحرين.

جاء ذلك خلال حضر اللقاء  الذي تم في بكين اليوم ،بمقر المؤسسة الإعلامية الصينية مع الوفد الاعلامي والصحفي المصري الذي يزور بكين حاليا، وحضره  مديري البرامج والمراسلين والمنتجين بالقنوات الصينية ،وعبد المعطي ابو زيد ممثلا عن الهيئة العامة للاستعلامات في مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة