صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السجن المؤبد لـ غيني الجنسية قتل سيدة وأضرم النيران في الجثة

هاجر عودة

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 05:38 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة متهم غيني الجنسية بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل سيدة وإضرام النيران في الجثة ومنزل المجني عليها وسرقتها بالمرج.. صدر الحكم برئاسة المستشار محمد محمود شعبان- رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود وياسر فاروق التلاوي وأمانة السر حسام كمال.

اقرأ أيضاً| المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه للمتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالمرج

وكان المستشار أحمد شورب- محامي عام أول شرق القاهرة الكلية، قد أحال القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم "محمد سوما" 24 سنة عامل بمطعم غيني الجنسية، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 31058 لسنة 2023 جنايات المرج.

وتبين أنه في يوم 2022/7/7، سرق المتهم المبلغ المالي " مائة جنية " والمملوك للمجني عليها "عائشة سيسية" بطريق الإكراه، بانه حال تواجده بمسكنها باغتها، وككم فاهها وانفاسها حتى سقطت ارضاً فاقدة للوعي فتمكن بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتها وحركتها والإستيلاء على المبلغ المالي سالف البيان كرهاً عنها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كشف أمر الإحالة أن المتهم أضرم النيران عمدًا في مسكن المجني عليها "عائشة سيسية" وذلك بأن قام بايصال مصدر حراري «أوراق مشتعلة» على فراشها وأشتعلت النيران به وقد نشأ عن ذلك الحريق، ووفاة المجني عليها بأن امتدات النيران لجسد المجني عليها المسجاه ارضاً بجانب فراشها وذلك على النحو المبين بالتحقيقات .

ثبت بتقرير الصفة التشريحية الخاص بالمتوفاه تبين: ان الجثة لانثى بها حروق نارية بعموم الجسد تصل الي التفحم ويتعذر في الحالة الراهنة ان يتم التبين، لا الجثمان في حالة تفحم ووجود اصابة يتعذر تحديد سبب الوفاة، ولا يوجد ما يمنع وجواز حدوث الوفاة نتيجة الحروق النارية التي تصل الي حد التقدم، و مااحدثته من صدمة عصبية و ان تاريخ الوفاة معاصر لتاريخ الوارد بالاوراق .

ثبت بتقرير الادلة الجنائية:

أن منطقة بداية الحريق وبدراسة اثار النيران واتجاه سريانها بالمحتويات التي شملها الحريق، تبين ان الحريق بدأ و تركزت اثاره بمنطقتي بداية للحريق متقصيتين عن بعضهما تماما و لم تتمدد النيران لاحداهما بالأخرى وهما كالتالي:

المنطقة الاولى المفروشات القماشية و الاسفنجية المرتبة الموجودة على يمين لداخل ومنها امتدت النيران لجسد المتوفية المسجاه بالارضية بجوارها و اللحاف الفيبر الموجوود إعلها.

والمنطقة الثانية الملابس القماشية وحقائب السفر الموجود بارضية الحجرة الثانية اسفل نافذة الحجرة و منها هاتين المنطقتين، وامتدت المؤرات الحرارية والترسبات الكربونية الي باقي وحدات الشقة كما سبق الوصف و ان الحريق شب نتيجة ايصال مصدر حراري سريع ذو لهب مكشوف كلهب عود ثقاب مشتعل أو ما شابه ذلك بمحتويات بمنطقتي بداية الحريق كل على حدى وفي هذه الحالة يبدأ الحريق على السنة لهب مباشرة فور ايصال المصدر الحراري، وتمد مؤثرات الحريق من المرتبة الموجودة بارضية الحجرة الأولى إلي جسد المتوفاه الساقطة على ظهرها، ليحدث الحريق بالحالة التي اكتشف عليها ولا يمكن وصول المصدر الحراري الا ممن يتواجد بداخل الشقة قبيل نشوب الحريق في فترة زمنية وجيزة.

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بأنه على إثر مطالبته للمجني عليها للمبلغ المالي خاصتها، فرفضت فقام بتكميم فاهها وانفاسها حتى سقطت ارضا فاقدة للوعي و سرق المبلغ مالي خاصتها و قام بأضرام النيران بالشقة محل سكنها خوفاً من قيامها بملاحقته.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة