ميتا
ميتا


«ميتا» تحظر المحتوى الإخباري في كندا

ناريمان محمد

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 06:15 م

بدأت ميتا في حظر المحتوى الإخباري في كندا، حيث لن يتمكن مستخدمو فيسبوك وإنستجرام في الدولة من عرض أو مشاركة روابط الأخبار أو مشاهدة مقاطع الفيديو والصور التي ينشرها الناشرون والمذيعون. 

وقالت الشركة التي هددت بإجراء خطوة جذرية لعدة أشهر، إن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع حتى يدخل التغيير حيز التنفيذ لجميع المستخدمين في البلاد.

اقرأ أيضًا| ميتا تستعد لإطلاق منصة لمنافسة تويتر

وذكرت ميتا "روابط الأخبار والمحتويات التي ينشرها ناشرو الأخبار والمذيعون في كندا لن تكون قابلة للعرض بعد الآن من قبل الناس في كندا"، "نحن نحدد المنافذ الإخبارية بناءً على التعريفات التشريعية والتوجيهات من قانون الأخبار على الإنترنت، لن يكون أي محتوى تشاركه المؤسسات الإخبارية الدولية مرئيًا على فيسبوك وإنستجرام في كندا أيضًا.

واتخذت ميتا القرار ردًا على إقرار المشرعين الكنديين لقانون الأخبار عبر الإنترنت، يشترط القانون على منصات معينة التفاوض بشأن اتفاقيات تقاسم الإيرادات مع المؤسسات الإخبارية.

والهدف هو معالجة الانهيار في عائدات الإعلانات التي كافحت المنافذ الإخبارية خلال العقدين الماضيين وسط نمو الخدمات عبر الإنترنت.

ولعبت ميتا سابقًا دورًا صعبًا مع الحكومة بشأن المحتوى الإخباري، في أوائل عام 2021 منعت المستخدمين في أستراليا من مشاركة روابط الأخبار على فيسبوك. 
 
ومع ذلك رضخت ميتا وجوجل وأصحاب الأنظمة الأساسية الأخرى وتوصلوا في النهاية إلى اتفاق لدفع الناشرين هناك لنشر روابط الأخبار والمقتطفات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة