موضوعية
موضوعية


مصر جميلة بأولادها | صرح طبي متكامل بالجهود الذاتية بجريس منوفية

حاتم نعام

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 - 07:29 م

التقطت عدسة بوابة أخبار اليوم هذه الصور الحية لهذا الصرح الطبي العملاق «مجمع الأنصار الطبي» القائم على الجهود الذاتية التابع لجمعية الأنصار الخيرية المشهرة برقم 1447لسنة 2010 التي تتعددد ميادين أعمالها الخيرية منها المجال الصحي حيث قامت الجمعية بإنشاء مركز طبي مكون من عيادات تشمل العديد من التخصصات المختلفة منها الباطنة والأطفال والجلدية والعظام والأسنان والأنف والاذن والحنجرة والنساء والتوليد والقلب والكلى والمسالك بالإضافة إلى أشعة عظام وأسنان وجهاز رسم القلب وأن قيمة الكشف الطبي لا تتجاوز ال 30 جنيهًا.


وهذا المجمع على مساحة 440 مترا ومكون من ثلاث طوابق ، الطابق الأول يشتمل على عيادات خارجية ووحدة معالجة المياه ووحدة اوكسجين ووحدة المولد الكهربائي بالإضافة إلى غرفة نفايات ومركز أشعة ومعمل تحاليل ، أما الطابق الثاني يشتمل على وحدة غسيل الكلى بشقيها الإيجابي والسلبي مع وحدة التعقيم والمغسلة ومخزن المستلزمات الطبية ، أما الطابق الثالث يشتمل على حضانات للمبتسرين ويوجد به 13 حضانة وعدد 5 جهاز سباب بالإضافة إلى 3 جهاز VENT بالإضافة إلى عدد 5 جهاز الصفراء وغواصة .


أما بخصوص الطابق الرابع فهو تحت الإنشاء ويجري اعداده للعناية المركزة ومعمل تحاليل متطور بالإضافة إلى جهاز أشعة مقطعية CT .
ويقول الدكتور محمد حسن عامر اخصائي الغسيل الكلوي بالمجمع الطبي أنه يوجد عدد 2 وحدة غسيل كلوي في حين أننا نحتاج إلى زيادة عدد هذه الوحدات حيث يتوافد على المجمع العديد من مرضى الفشل الكلوي ، وإضافت الدكتورة إيمان فوزي اخصائي الأطفال أننا نحتاج إلى أجهزة تنفس صناعي حيث يوجد بالمجمع عدد 3 جهاز VENT ونحتاج إلى زيادة هذه الأجهزة كما يوجد بالمجمع عدد واحد غواصة وهي لحالات الصفراء التكسيرية ويحتاج إلى المجمع إلى عدد 2 غواصة إضافية ، كما نحتاج إلى جهاز غازات الدم ABG بالإضافة إلى المونتور الذي يستخدم لقياس الضغط والنبض والتشبع بالاكسجين وضربات القلب .
وفي حاجة إلى توافر جهاز السونار على البطن وعلى المخ 


وأضافت مس إيمان عبد العزيز طاحون والفريق الطبي أن المجمع في حاجة إلى زيادة عدد وحدات الغسيل الكلوي .
واضاف الدكتور محمود الجمال أخصائي العظام انه يعمل مع المجمع منذ 13 عاما والذي يقوم بتوقيع الكشف الطبي على الأهالي بأجر زهيد مع الحرص على تخصيص برنامج علاجي بأجر مخفض مع توفير كافة سبل الرعاية الطبية.
كما أضاف الاستاذ مشحوت ابراهيم والاستاذ شريف عطية أعضاء مجلس الإدارة أن امنيتهم استكمال هذا الصرح الطبي لتقديم أفضل الخدمات للأهالي وتأدية رسالتهم الإنسانية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة