صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الكشف عن أسباب تراجع الهجوم الأوكراني المضاد 

وكالات

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 09:59 ص

كشف مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يان جاجين، اليوم الخميس، عن سبب تباطؤ الهجوم المضاد الأوكراني على محاور القتال المختلفة في الآونة الأخيرة.

وجاءت تصريحات جاجين لوكالة "سبوتنيك" قال خلال إنه "بشكل عام الجو حار في كل مكان ويواصل العدو الهجوم من خلال مجموعات صغيرة معززة بمركبات مدرعة، لكن هناك تباطؤ في ما يسمى بالهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف جاجين بالقول إن الهجوم المضاد الأوكراني بات أضعف وأقل كثافة من ذي قبل، مرحجا أن تكون الخسائر الفادحة التي تكبدها العدو على وجه التحديد في القوة البشرية والتكنولوجيا هي السبب الأساس.

وأشار جاجين إلى أنه "لم تحدث أي أحداث مهمة حتى الآن" على طول خطوط القتال.

وفي وقت سابق، صرح مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية يان جاجين بأن القوات المسلحة الروسية تتقدم باتجاه مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية من ثلاث جهات، مثلما حدث خلال تحرير مدينة أرتيوموفسك، مشيرا إلى أن قوات العدو قد بدأت في استنفاد قواها.

وقال جاجين في حديث لوكالة "سبوتنيك": "نحن نتقدم نحو مدينة أفدييفكا من ثلاث جهات مختلفة، ومن الممكن أن نستخدم التكتيكات التي تم تطبيقها في تحرير مدن أخرى مثل أرتيوموفسك وسوليدار، حيث قمنا بحصار تلك المدن ثم دفعنا العدو بعيداً".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة