بايرن ميونخ
بايرن ميونخ


بايرن ودورتموند يوجهان طلبا لأندية الدوري الألماني

وكالات

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 01:29 م

كرر ناديا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، دعوتهما لتواجد أكبر في الخارج للأندية الأخرى ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، للمساعدة في تحقيق دخل أضخم من حقوق البث الدولية.

وعاد بايرن اليوم الخميس من جولته الآسيوية، بينما أنهى دورتموند رحلته للولايات المتحدة استعدادا لانطلاق الموسم الجديد، دون أن يقوم غيرهما من أندية بوندسليجا بمثل تلك التحضيرات الخارجية في أسواق مهمة للدوري الألماني.

وصرح مايكل ديدريتش، عضو مجلس إدارة دورتموند للشؤون المالية، لمحطة (شبورت 1) "أعتقد أن كرة القدم الألمانية ينبغي أن تبدأ في أن تصبح أكثر جاذبية. إذا لم يكن الأمر كذلك فسوف نتخلف عن الركب".

من جانبه، قال كارستن كرامر، مدير التسويق في دورتموند: "إنه أمر مهم للغاية بالنسبة للبوندسليجا - وما زلت آمل ألا يتحمل بوروسيا دورتموند وزملاؤنا من الجنوب (بايرن ميونخ) العبء على المدى الطويل. هذا غير عادل".

واتفق أندرياس يونج، مسؤول التسويق في بايرن، على أن الجهد المبذول "ضئيل للغاية" لوضع بوندسليجا في الخارج.

وأشار يونج إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تواجد 10 من أنديته في الخارج في فترة ما قبل الموسم، يحقق دخلا دوليا يزيد بمقدار 10 أضعاف ما يجنيه الدوري الألماني.

يذكر أن عائدات بوندسليجا الدولية انخفضت من 275 مليون يورو (302 مليون دولار) قبل جائحة فيروس كورونا، إلى 160 مليون يورو، رغم أن رابطة الدوري الألماني لكرة القدم شددت على أن هذا الرقم سيرتفع مرة أخرى إلى 200 مليون يورو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة