فاطمة سامورا
فاطمة سامورا


تكريم فاطمة سامورا في قمة كرة القدم

وكالات

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 02:35 م

أعلنت اللجنة المنظمة لقمة كرة القدم العالمية التي ستقام بمدينة إشبيلية الإسبانية، تكريم فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكر المركز الإعلامي لفيفا، اليوم الخميس، أن سامورا سوف تتسلم جائزة إنجازات المسيرة المهنية في فعاليات قمة كرة القدم العالمية المقبلة في إشبيلية، المقرر عقدها في الفترة من 20 إلى 21 أيلول/سبتمبر المقبل.

يأتي هذا التكريم "تقديرا لإنجازات سامورا الفريدة وتأثيرها على مستقبل كرة القدم، فضلاً عن إسهاماتها الكبيرة في اللعبة العالمية من خلال سعيها الحثيث وابتكاراتها المتميزة وتأثيرها على المجتمع".

وقبل أن تصبح أول امرأة إفريقية تشغل منصب الأمين العام لفيفا، عملت فاطمة سامورا، المولودة في السنغال، في مشاريع الأمم المتحدة، ومن المقرر أن تختتم دورها في وظيفتها الحالية في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال جان أليسي، المؤسس المشارك والمدير لقمة كرة القدم العالمية: "فاطمة سامورا بذلت جهودا هائلة في صياغة مستقبل صناعة كرة القدم الذي نحتاجه".

وأضاف أليسي "لقد كنا شاهدين على ذلك من خلال تجربتنا الشخصية في التحضير لقمة كرة القدم العالمية، حيث كانت أيضًا مستشارة موثوق بها".

واختتم: "لا يمكننا التفكير في شخص أفضل ليحصل على جائزة إنجازات المسيرة المهنية الأولى من نوعها في قمة كرة القدم العالمية، ونأمل أن تكون هذه الجائزة ملهمة للقادة الشباب الآخرين ليسيروا على خطى فاطمة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة