ارشيفيه
ارشيفيه


جمال الكشكي يطالب بالبحث عن الكوادر والاستفادة من الطيور المهاجرة

نسرين العسال

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 05:59 م


أكد جمال الكيشكي، عضو مجلس أمناء الحوار  الوطني، على أن مسمى الكيان سواء مجلس أو مفوضية أو هيئة، ليس مهما، مشيرا الى ان الأهم ما هو جوهر المشروع نفسه.


وقال عضو مجلس الأمناء خلال كلمته بالجلسة لجنة التعليم والبحث العلمي ضمن المحور الاجتماعي بالحوار الوطني، والمخصصة لاستكمال مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الاعلى للتدريب والتعليم: الى أي مدى يحقق هذا المشروع ثبات السياسات التي تعاني منها العملية التعليمية اليوم،  مشيرا الى اهمية التأكيد على معايير اختيار اعضاء هذا المجلس وضمانات استقلالهم وحيادهم.


واشار  "الكشكي" الى ضرورة الالتفات إلى كيف ضمان تفعيل وتنفيذ مخرجات هذا المشروع، مشيرا إلى أن المجلس انتهى من مخرجات، تصورات، رؤى، في التعليم، موكدا على أهمية مراحل التنفيذ وآلية تطبيقها، هل ستتم وفقا لآليات دقيقة تضمن حدوث نقلة توعية في العملية التعليمية، ام ستكون  مكررة من مقترحات قديمة.


كما أكد عضو مجلس الأمناء على ضرورة كيفية تحصين المخرجات والنتائج، لضمان وصولها الى مستحقيها بشكل مباشر،  مؤكدا على أهمية فكرة اختيار الخبراء.


واشار الكشكي الى ضرورة البحث عن الكوادر من مختلف المراحل العمرية والاستفادة من الطيور المهاجرة والكوادر في الخارج خاصة أن هناك مصريين علماء في الخارج لديهم تجارب وخبرات من الممكن الاستفادة منها وتمثيلهم في هذا المجلس.


واختتم الكشكي كلمته: اتمنى ان نتجاوز فكرة الاسم ،  مؤكدا  على الاهتمام بالنصوص والاليات التي تضمن تفعيل المخرجات ومراحل تنفيذها، ومراعاة الاختيار وفقا للمعايير تضمن الاستقلالية والحياد للمجلس، مؤكدا انه حال تطبيقها بالشكل الكافي سيكون نصرة للحوار الوطني والمجتمع والشارع المصري لان التعليم هو أم القضايا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة