محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة


خطة لسد عجز المعلمين.. أبرز قرارات اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الوادي الجديد

عبير عبدالمطلب- خالد عز الدين

الخميس، 03 أغسطس 2023 - 08:23 م

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور اللواء محمد أبو الليل مدير أمن المحافظة، وسيد محمود سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

اقرأ أيضا| محافظ الوادي الجديد يتابع تجهيزات مقر مركز السيطرة الموحد للطوارئ والسلامة العامة 

وفي مستهل الاجتماع، قدّم المحافظ التهنئة لأوائل الشهادة الثانوية العامّة والأزهرية راجيًا لجميع الطلاب التوفيق وتحقيق المأمول.

كما توجّه بالشكر لجميع القائمين على العمل بالعاصمة الإدارية للمحافظة، مؤكدًا على بدء العمل بها وانتقال المديريات تدريجيًا من الأسبوع المقبل.

وأكّد المحافظ على الالتزام بتكليفات رئيس مجلس الوزراء في مجال تخفيف أحمال الكهرباء خلال هذه الفترة، مهيبًا بالجميع التحلي بالمسؤولية المجتمعية في ظل الظروف غير المسبوقة. 

وجاءت أهم القرارات كالآتي:

- الاستعداد والجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد، ووضع خطة لسد عجز المعلمين بالتخصصات المختلفة، والانتهاء من توزيع أجهزة البصمة على المدارس على أن تكون الأولوية للمدن ثم القرى.

- تشديد الرقابة على الأسواق، وتنفيذ معارض للأدوات المدرسية والتوسع في معارض السلع الغذائية بالمراكز والقرى، مع تفعيل مبادرة تخصيص الأرض مجانًا لمن يلتزم بتخفيض الأسعار.

- تكليف المراكز بحصر ما لديها من مركبات ومعدات ثقيلة معطلة ووضع خطة لصيانتها ورفع كفاءتها؛ للاستفادة منها واستغلالها.

- استكمال تفعيل منظومة الكارت الذكي لصرف المواد البترولية للسيارات الحكومية؛ للسيطرة على صرف الوقود وتحديد معدلات الاستهلاك.

- التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الممتنعين عن سداد مستحقات الدولة وتفعيل وحدة الحجز الإداري خلال الفترة القادمة.

- تكليف مديرية الصحة بتنفيذ حملات مفاجئة للكشف عن تعاطي المخدرات بالمصالح الحكومية ومدارس المرحلة الثانوية، وتكثيف الحملات المرورية للكشف على السائقين.

- سرعة تشغيل وحدة العلاج عن بعد بمركز الدكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لخدمة المواطنين والأهالي.

- منع المخالفين من القائمين بزراعة الأرز من صرف الأسمدة.

- تنفيذ مبادرة «تعليم لغة الإشارة للعاملين بالمصالح الحكومية»، من خلال تعليم عدد من المتطوعين بكل مصلحة؛ بما يضمن إمكانية الوصول وتقديم الخدمة لكافّة فئات المجتمع.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة