معهد تيودور بلهارس
معهد تيودور بلهارس


معهد تيودور بلهارس يشارك كمنظم في المؤتمر العلمي الدولي عن حوكمة الأمن الغذائي بروسيا

أ ش أ

الجمعة، 04 أغسطس 2023 - 03:17 م

شارك معهد تيودور بلهارس للأبحاث كمنظم للمؤتمر العلمي الدولي حول " حوكمة الأمن الغذائى: الإستراتيجية والحلول"، بالتعاون مع مركز الأورال الفيدرالي للبحث العلمي الزراعي التابع لأكاديمية البحث العلمي الروسية بدولة روسيا الإتحادية.

وأشار الدكتور محمد عباس شميس مدير المعهد ورئيس مجلس الإدارة في تصريح له اليوم إلى أن مشاركة المعهد تأتي فى إطار جهوده لبناء ومد جسور التعاون الدولى، وتطوير شراكات لتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا، وتزامنا مع مشاركة مصر مؤخرا في القمة الروسية الإفريقية.

وأعرب مدير المعهد عن تقدير مصر للتعاون المصري الروسي، مشيرا إلى التعاون المشترك مع المعاهد البحثية والأكاديمية الروسية للعلوم فى جميع الجوانب العلمية.

◄ اقرأ أيضًا | كييف: إجمالي قتلى الجنود الروس في أوكرانيا يصل إلى 248 ألفا و490 جنديا

كما أعرب عن تطلع الجانب المصرى لاستمرار العمل كفريق واحد من أجل تعزيز التقنيات المبتكرة وخطط التوعية والبرامج التعليمية حول الأمن الغذائي.

ومن جانبه، أشار الدكتور حسن السيد فليفل، الباحث بقسم بحوث البيئة بمعهد تيودور بلهارس للأبحاث إلى تأثير التغيرات المناخية على قطاع الزراعة والأمن الغذائى والقضايا البيئية المختلفة، وسبل الحفاظ على القدرة التكيفية للنباتات الزراعية فى ظل التغيرات المناخية العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة