بهجت العبيدى
بهجت العبيدى


مؤسس الاتحاد العالمي للمصريين بالخارج: سعداء بدعم ورعاية الرئيس السيسي لنا

آلاء المصري

الجمعة، 04 أغسطس 2023 - 07:44 م

قال بهجت العبيدى، أحد أبناء الجالية المصرية بالنمسا ومؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصرى بالخارج- إن حرص وزارة الهجرة على الاستمرار فى إقامة مؤتمر المصريين بالخارج وكان آخرها النسخة الرابعة التى عقدت منذ أيام، يعكس اهتمام الدولة المصرية بأبنائها بالخارج كما يؤكد على الأهمية الكبيرة التى توليها الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى بهذه الفئة المهمة من فئات الشعب المصري.
 وأكد العبيدى أن مؤتمر المصريين بالخارج يعد أحد أهم الجسور ما بين أبناء مصر بالخارج من ناحية والدولة المصرية من ناحية أخرى حيث أنه يمثل فرصة عظيمة لتبادل الآراء والتعريف بالرؤى لكل من أبناء مصر بالخارج والدولة المصرية والمسئولين عن المصريين المغتربين والمهاجرين. 
وأشاد بإطلاق مظلة تأمينية للمصريين بالخارج مؤكدًا أن هذه المظلة كانت مطلبًا ملحًا لأبناء مصر المغتربين خاصة فى دول الخليج العربى الذين لا يأمنون تقلب الأحداث مما يعرضهم لخطر فقدان وظائفهم، خاصة أنهم لا يتمتعون، كما يتمتع زملاؤهم فى البلدان الغربية، بنفس المظلة التأمينية التى تشمل كل المقيمين سواء من أبناء الدولة أو الوافدين.
وتابع العبيدى أن إنشاء شركة مساهمة مصرية للمصريين بالخارج ظل حلمًا يراود جزءا كبيرا من أبناء مصر فى الخارج مؤكدًا أن إنشاء مثل هذه الشركة سيعود بالإيجاب على الاقتصاد المصرى من خلال ضخ عملة أجنبية تتخطى مئات الملايين من العملة الصعبة وستعود بالفائدة على المستثمرين المصريين بالخارج خاصة هؤلاء الذين ليست لديهم القدرة على إدارة أموالهم فى مشاريع استثمارية، متمنيًا أن ترى هذه الشركة النور فى أقرب وقت ممكن.. بالإضافة إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة جيدة للترويج للشهادات الدولارية التى طرحتها البنوك المصرية مؤخرًا حيث من المتوقع أن تجذب جزءًا كبيرًا من استثمارات المصريين بالخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة