عمر عبد الله
عمر عبد الله


رجال أعمال مصريون بالخارج: فرص استثمارية واعدة فى مصر

آلاء المصري

الجمعة، 04 أغسطس 2023 - 07:48 م

أوضح المهندس أشرف دوس، رجل أعمال مصرى فى الولايات المتحدة وأحد المؤسسين لشركة المصريين بالخارج للاستثمار، أن هناك تعاونا بين جميع الجهات المعنية معهم فى إنشاء الشركة، مؤكدًا أن الهدف منها وطنى فى الأساس، لكنه يجب أن يكون استثماراً مربحا ناجحا أيضًا للمصريين بالخارج.. خاصة أنها ستعمل فى مجالات متنوعة، وعلى رأسها المجال الزراعي، والاستثمار السياحى، بالإضافة إلى الاستثمار فى المجال الصناعي.. وهو ما تم التأكيد عليه فى مؤتمر المصريين بالخارج الذى نظمته وزارة الهجرة الذى يعتبر من أهم حلقات التواصل بين الحكومة المصرية والمصريين بالخارج الراغبين فى الاستثمار فى وطنهم الأم.
وأكد حرصه على التوسع فى استثماراته فى مصر رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، لأنه مؤمن بقوة ومتانة الاقتصاد المصرى الذى واجه بصلابة الكثير من الصعوبات المتلاحقة التى مرت بالعالم كله سواء أزمة كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية وما تسببت فيه من أزمات للكثير من الاقتصاديات العالمية، حيث أثبت الاقتصاد المصرى قدرته على تخطى الصعاب.
وأكد عمر عبد الله، رجل أعمال مصرى بمملكة ليسوتو بجنوب إفريقيا ومستشار وزير الاتصالات، أن هناك تواصلا دائما بين المصريين بالخارج مع الحكومة المصرية وعلى رأسها وزارة الهجرة وتعد دعوة عدد كبير من أبناء الجاليات المصرية فى الخارج لحضور المؤتمر أحد أهم صور هذا التواصل.. مشيرا إلى أهمية تعاون الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج والتى نحرص على انشائها حاليا مع الدول الإفريقية خاصة أن هناك رغبة حقيقية من القيادة السياسية للانفتاح على السوق الإفريقية، مؤكدًا أن الشركة ستكون قيمة مضافة للاقتصاد الوطنى، وستزيد من التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة بصفة عامة، وفى إفريقيا بصفة خاصة.
وأضاف أنه مهتم بمجال الزراعة بدون تربة، والتى ستتيح التحكم فى مواعيد الزراعة حيث يتم زراعة محاصيل الشتاء خلال الصيف، والعكس، مع تضاعف الإنتاجية عن الإنتاجية التقليدية.. وهو مايمكن الاستثمار فيه من خلال الشركة التى سيتم انشائها للمصريين بالخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة