صورة موضوعية
صورة موضوعية


أحمد عمر هاشم: من يشكك في الإسراء والمعراج لا يؤمن بالكتاب والسنة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 05 أغسطس 2023 - 12:48 ص

قال د. أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء، إن من يشكك في ثوابت الدين مثل الإسراء والمعراج لا يؤمن بالكتاب والسنة. 


وأوضح "هاشم" خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامجها "بالخط العريض" بأن عقوبة حد الردة في الإسلام هي القتل، كما وجه رسالة إلى المصريين خلال اللقاء قائلا: "لا تقنطوا من رحمة الله" .


وندد هاشم بجريمة حرقالمصحف الشريف في السويد، قائلا إن حرق المصحف جريمة نكراء تستوجب المحاسبة.


وكشف هاشم عن هواياته قائلا: "كتبت قصة قصيرة في عمر الـ11 عاما"، كما أكد أن يستمع إلى التليفزيون والسينما وبالأخص المسلسلات والأفلام الدينية وكان آخرها مسلسل أبوحنيفة الذي أتقنه الفنان الراحل محمود يس.

ولأول مرة خلال اللقاء، ألقى د. أحمد عمر هاشم أبياتا من الشعر، كما تطرق خلال اللقاء الحصري إلى العديد من النقاط الخلافية كالحجاب والطلاق الشفهي وأين توجد رأس الحسين وجسد السيدة زينب.


كما رد فضيلته على الاتهامات المنسوبة إلى شيخ الإسلام ابن تيمية، وكشف أركان الصوفية منددا بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد.


وخلال اللقاء جاوب د. أحمد عمر هاشم على السؤال الأصعب وهو كيف تصنع الفتوى في مصر، كما تطرق إلى مصطح العارفين بالله محددا شروط أن تكون ولي من أولياء الله.


يذكر أن برنامج "بالخط العريض" يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع الساعة الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

اقرأ أيضا | أحمد عمر هاشم: من يهاجم الأزهر عدو أو جاهل.. والشعراوي كان صديقي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة