منتخب مصر لتنس الطاولة
منتخب مصر لتنس الطاولة


مصر تحصد 17 ميدالية متنوعة وتتوج بالبطولة العربية لتنس الطاولة

أميرة أنور

السبت، 05 أغسطس 2023 - 03:25 م

حقق منتخب مصر لتنس الطاولة 17 ميدالية بمختلف الأعمار بالبطولة العربية التي أقيمت بمدينة السليمانية بالعراق خلال الفترة ما بين 28 يوليو وحتى 4 أغسطس الجاري.

ونجحت مصر في تصدر جدول ترتيب الميداليات بالبطولة برصيد 17 ميدالية بواقع 11 ميدالية ذهبية و4 فضيات وبرونزيتين كالتالي:

نجح منتخب مصر في حصد 5 ميداليات على صعيد الفرق بواقع 4 ميداليات ذهبية وميدالية فضية وحيدة حيث فاز بالميداليات الذهبية كل من فريق تحت 11 سنة ناشئين وناشئات وتحت 13 سنة ناشئين وناشئات فيما فاز فريق تحت 19 سنة للناشئات بالميدالية الفضية. 

 وعلى صعيد الزوجي ، حققت البعثة المصرية 5 ميداليات بواقع 5 ذهبيات وفضية وحيدة حيث فاز الزوجي المصري المكون من ملك صلاح وجومانا طارق ذهبية الناشئات تحت 11 سنة فيما فاز كل من إياد الأوز ويوسف عمرو بذهبية تحت 11 سنة للناشئين.

واستطاعت فريدة حسين وفريدة ثابت تحقيق ذهبية منافسات تحت 13 سنة للناشئات فيما فاز كل من محمد طارق ويحيى عمرو بذهبية الناشئين لنفس الفئة العمرية.

وفي منافسات ناشئات تحت 19 سنة حصل الزوجي المكون من جنى سعد ومريم يونس على الميدالية الفضية.

أما على صعيد الفردي فتمكنت مصر من إضافة 7 ميداليات جديدة بالأمس بواقع 3 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين حيث حققت كل من مريم يونس ذهبية تحت 19 سنة وفازت ملك صلاح بذهبية تحت 11 سنة فيما فاز يحيى عمرو بذهبية تحت 13 سنة.

وفازت بالميداليتين الفضيتين كلًا من فريدة ثابت في منافسات تحت 13 سنة وجومانا طارق في منافسات تحت 11 سنة فيما فاز كل من إياد الأوز ببرونزية تحت 11 سنة فيما فازت فريدة حسين ببرونزية تحت 13 سنة.


ويشرف على الفريق فنيًا كلًا من شريف ضياء كمدرب عام لفريق الناشئين فيما يتواجد معه أشرف عباس للإشراف على فريق الناشئات.

ورافق البعثة كلًا من معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربية بالإضافة إلى خالد الصالحي رئيس الاتحاد الأفريقي.

كما تواجد سعيد قريطم نائب رئيس الاتحاد العربي من أجل حضور الجمعية العمومية للاتحاد ويرأس البعثة حسني فؤاد نائب رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة