معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات شهدت إقبالًا ضعيفًا فى أول أيام المرحلة الأولى للتنسيق
معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات شهدت إقبالًا ضعيفًا فى أول أيام المرحلة الأولى للتنسيق


التعليم العالى: ضمان الفرص لجميع طلاب المرحلة لتسجيل وتعديل رغباتهم

إقبال ضعيف فى أول أيام تنسيق الجامعات بسبب تأخر تسليم شهادات الثانوية

الأخبار

السبت، 05 أغسطس 2023 - 07:40 م

شهدت معامل الحاسبات المنتشرة بالجامعات إقبالا ضعيفا للغاية فى أول أيام المرحلة الأولى لتنسيق الناجحين بالثانوية العامة، ويرجع ذلك الى تأخر استلام عدد كبير من الطلاب شهاداتهم التى تحتوى على الرقم السرى، والذى لا يمكن الدخول إلى موقع التنسيق بدونه. 
وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على التنسيق أنه لن يتم إغلاق موقع التنسيق أمام طلاب المرحلة الأولى إلا بعد حصول جميع الطلاب على فرصتهم الكاملة لتسجيل رغباتهم أو تعديلها. 
وتستوعب المرحلة 112 ألفا و 240 طالبا، وذلك وفقا للحد الأدنى الذى اعتمده د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى، وهو : 362 درجة فأكثر أى بنسبة 88.29% فأكثر من شعبة العلوم وعددهم  22 ألفا و 304 طلاب، والحاصلين على  342 درجة فأكثر أى بنسبة 83.42 % من شعبة العلمى رياضة، وعددهم 15 ألفا و 13 طالبا وطالبة، والحاصلين على 289.5 درجة فأكثر أى بنسبة 70.61% فأكثر، وعددهم 74 ألفا و 923 طالبا. ويستمر تسجيل  الرغبات لمدة 5 أيام  تنتهى فى السابعة من مساء الأربعاء القادم 9 أغسطس، ويمكن للطلاب تسجيل رغباتهم من المنازل طوال الـ24 ساعة، علما بأن التسجيل من معامل الحاسبات بالجامعات اختيارى. 
وتفقد د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح أمس، مقر مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة عين شمس، للاطمئنان على انتظام سير العمل به وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور. 
وصرح د.عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، بأن الزيارة اشتملت على تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب، للتأكد من توفير كل الإمكانات اللازمة لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق وأداء عمله المنوط به، بما يُحقق مصلحة العاملين والمُترددين عليه من الطلاب، مؤكدًا ضرورة التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وتلبية جميع رغبات الطلاب وفقًا للقواعد المُنظمة لذلك.
كما التقى د.أيمن عاشور ببعض أولياء الأمور والطلاب الذين تواجدوا فى مكتب التنسيق، واطمأن الوزير على حصولهم على المساعدة الكافية من الإداريين العاملين بمكتب التنسيق.
واطمأن د.أيمن عاشور على انتظام عمل المنظومة الإلكترونية لأعمال التنسيق، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل القائمين على مكتب التنسيق، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالرد على جميع تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور وتقديم المساعدة وتيسير كل الإجراءات أمامهم، بالإضافة إلى المراجعة الدقيقة لكافة الأوراق المُستلمة من الطلاب تمهيدًا لإتمام إلتحاقهم بالكليات والمعاهد المصرية بمختلف مراحل التنسيق. 
وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بدأ أعماله هذا العام، بتنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين فى الالتحاق ببعض الكليات التى يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات، والتى استمرت حتى 3 أغسطس الجارى، فيما بدأت المرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2023، بداية من أمس وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس الجارى، حيث يمكن للطلاب التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى www.tansik.digital.gov.eg.
وفى جامعة القاهرة أكد د. محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، أنه تم تجهيز معامل الحاسبات فى ثلاث كليات الجامعة لاستقبال أكبر عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ مؤكدًا أنه تم وضع خطة هذا العام لتنظيم عملية التسجيل داخل المعامل وخارجها، وتوفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل، مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة.
وفى جامعة حلوان أكد د.السيد قنديل رئيس الجامعة على جاهزية الاستعدادات والمعامل التى تم تعقيمها بشكل جيد، حفاظا على صحة وسلامة الجميع، حيث إن المعامل المخصصة لخدمة طلاب الثانوية العامة ٢٠٢٣ لتسجيل رغباتهم خلال المراحل المختلفة هى مركز الحساب العلمى، معمل كلية هندسة المطرية، معمل كلية الفنون الجميلة، معمل كلية التربية الرياضية الهرم، وذلك فى ظل الحرص على مساعدة طلاب الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكترونى وتذليل كل العقبات التى تواجههم. 
وقال الدكتور حسام رفاعى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن هذه المعامل مزودة بالأجهزة، وتقدم خدماتها المميزة للطلاب بالمجان طوال أيام المراحل المختلفة للتنسيق، مع توفير المبرمجيين والفنيين لمساعدتهم فى تسجيل رغباتهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة