صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«تحدي هارد 75» على السوشيال ميديا.. السبب وراء الوفاة بالمياه 

ريم الزاهد

السبت، 05 أغسطس 2023 - 10:08 م

أصبحت التحديات على السوشيال ميديا هي الرائجة حالياً ين جميع الاعمار بداية من الاطفال وحتى الشباب، فقد قامت هذه التحديات بعمل مسح لمرحلة التفكير في المخاطر من العقل حيث انهم يعلمون مدى خطورتها ولكنهم وقعوا في فخ هيستريا اللايك والشير على مواقع التواصل الاجتماعي، وأخرهم "تحدي هارد 75" الذي يقتل الاشخاص بتسمم المياه.

أفاد موقع "MoneyControl"بوفاة امرأة ثلاثينية تدعى " آشلي سمرز" في أمريكا، الشهر الماضي، بعد أن شربت ما يقرب من لترين من الماء، خلال 20 دقيقة، حيث فارقت الحياة عن عمر 35 عاما، أثناء قضائها إجازة مع عائلتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، في 4 يوليو الماضي.

اقرأ ايضاً| تعرف على فوائد الشوفان واستخداماته المدهشة

وتناولت "سمرز" 4 زجاجات من المياه في 20 دقيقة، بعد شعورها بالجفاف الشديد، وهو ما يعادل 64 أوقية أو نصف جالون، وهو المقدار الذي من المفترض أن تشربه خلال يوم كامل. بعد ذلك، شعرت آشلي ، بالدوار واشتكت من الصداع، وبعد عودتها إلى المنزل، فقدت الوعي في مرآبها ولم تستعد وعيها مطلقا، على الرغم من نقلها إلى المستشفى.

ومن جانبهم، شخص الأطباء حالة الفتاة بأنها تعاني من تورم في المخ، وماتت إثر "سمية المياه"، وتعد "سمية المياه" هي حالة ناتجة عن شرب كميات كبيرة من الماء، ويمكن أن تكون قاتلة في أكثر الحالات خطورة.

ويذكر أن تم الإبلاغ عن حادثة مماثلة في كندا مؤخرا ، عندما تم نقل امرأة إلى المستشفى، بعد شربها 4 لترات من المياه لمدة 12 يوما، وذلك كجزء من تحدي "هارد 75" المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن شرب جالون مياه أي بما يعادل أربعة لترات من الماء بانتظام لمدة 75 يوما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة