وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا
وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا


وزير الخارجية الأوكراني: نحتاج مقاتلات إف 16 لإغلاق السماء

أ ش أ

السبت، 05 أغسطس 2023 - 11:21 م

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، تعليقا على الهجوم الصاروخي الروسي الأخير على بلاده، إن روسيا لن تتوقف حتى يتم إيقافها.


وكتب وزير الخارجية الأوكراني - عبر منصة التدوين القصير(إكس)، تويتر سابقا - "أطلقت روسيا وابلا آخر من الصواريخ على أوكرانيا اليوم.. روسيا لن تتوقف حتى يتم إيقافها".

اقرأ ايضاً| أوكرانيا: تركيب الرمح الثلاثي على نصب «الوطن الأم» في كييف


وطالب كوليبا - حسبما نقلت وكالة يوكرينفورم الأوكرانية - المجتمع العالمي بـ "التركيز على ضمان سلام عادل ودائم وتسليح أوكرانيا، بما في ذلك بطائرات إف-16 لإغلاق السماء، وتنفيذ صيغة السلام الأوكرانية".


إلى ذلك، ذكرت المخابرات الأوكرانية أن الأهداف الرئيسية للدعاية الروسية في المرحلة الحالية تتمثل في تدمير الوحدة الداخلية للمجتمع الأوكراني وتقويض الثقة بين أوكرانيا وشركائها.


وقال فاديم سكيبيتسكي، ممثل مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية - في بيان صحفي مساء اليوم - إن الجهود الداخلية للدعاية في الكرملين تهدف إلى تأجيج الأسطورة القائلة بأن روسيا اليوم لا تزال تحتفظ بالقدرة على التطور.


وأوضح أنه في أعقاب الحرب الروسية، بدأت أوكرانيا في مواجهة الدعاية الروسية بشكل أكثر نشاطا..قائلا إن "سلاحنا الرئيسي في هذه العملية هو الحقيقة وأن الاستخبارات الأوكرانية، على سبيل المثال، أصبحت أكثر انفتاحا تنشر الحقائق، وبعض البيانات الاستخباراتية التي تكشف نوايا روسيا".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة