الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى
الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى


التعليم العالى: الدولة نجحت فى مضاعفة عدد الجامعات فى آخر 10 سنوات

مصطفى أحمد

السبت، 05 أغسطس 2023 - 11:28 م

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مصر نجحت فى مضاعفة عدد الجامعات خلال العشر سنوات الماضية على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية، متابعا: "يوجد العديد من الكليات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والعلوم الانسانية والاجتماعية لحاجة سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والدولى".

وأضاف «عبدالغفار» خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة» المذاع على «القناة الأولى المصرية»، أن الطلاب حاليا يقبلون على كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعى وكليات الهندسة ببرامجها المطورة التى تحاكى وظائف المستقبل.. ولدينا برامج خاصة للإعلام الرقمى والتكنولوجى فى كليات الإعلام. 

 وطالب المتحدث باسم وزارة التعليم العالى الطلاب في التنسيق الاختيار من الكليات التى يحتاج لها السوق الإقليمى والدولى.. والجامعات المصرية حققت طفرة فى التصنيف العالمى كل عام.. وكل أنماط التعليم أصبحت متاحة فى مصر.. والجامعات الأهلية فى مصر لها مستوى دولى.

وأكد أن الدولة تصرف على المراكز العلمية 5 مليارات جنيه سنويا وكان يتم صرف فيما قبل 2 مليار جنيه فقط وأدى هذا الفارق إلى زيادة البحث العالمى.. وأصبح لدينا أكثر من 42 ألف ورقة بحثية كل عام".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة