صور من الحادث
صور من الحادث


بالصورة.. وفاة أول حالة في حادث أتوبيس كفرالزيات الغارق

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 10:50 ص

كتب عصام عمارة

شهد مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية وفاة أول حالة من مصابي حادث أتوبيس قرية كفر مشله الذي سقط في مياه مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين بدائرة مركز كفرالزيات والذي كان يستقلها  ٢٨ فردًا أثناء ذهابهم لحضور احد آلافراح.

ونتج عن الحادث إصابة ٢٧ شخصًا من مستقلي الأتوبيس وتم نقلهم إلى مستشفى كفرالزيات العام وطنطا الجامعي لانقاذهم
حيث توفي  المصاب عبدالرسول محمد حامد فتح الباب ٦٥ عامًا معلم و مدير مدرسة سابق متأثرا بإصابته في الحادث داخل مستشفى طنطا الجامعي.

 وخيمت حالة من الحزن والأسى على أهالي قرية كفر مشله التابعة لمركز كفرالزيات بعد سماعهم لخبر وفاته حيث كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع. 

اقرأ أيضاً| مكتب التنسيق الإلكتروني بـ طنطا يبدأ في استقبال طلاب المرحلة الأولى

وأكد شادي غباشي من أهالي القرية أن المتوفي كان معلما فاضلا من أهالي القرية وتخرج على يديه العديد من الاجيال وتدرج في التربية والتعليم حتى تولي مسئولية مدير مدرسة بالقرية. 


وأشار إلى أن الحزن والأسى خيم على الجميع لانه كان بمثابة الوالد للجميع ومربي فاضل وكان يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق حسنة  حيث كان من ضمن ركاب الاتوبيس مع أهالي القرية في طريقهم لحضور الفرح.


وكانت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات  بمحافظة الغربية تحت إشراف علاء بهنسي نائب رئيس مجلس كفرالزيات قد قامت  بالدفع بعدد من اللوادر والاوناش لرفع الاتوبيس الغارق في مياه مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين  بعد أن تم نقل ٢٧مصاب من مستقلي الاتوبيس إلى مستشفى كفرالزيات العام ومستشفى طنطا الجامعي.

 
وباشر الدكتور وليد طلبه مدير مستشفى كفرالزيات العام والدكتور عبدالله مرجان مدير مبنى الجراحات والدكتوراحمد شلش مشرف العناية المركزة عمليات العلاج والإسعاف السريع للمصابين الذين تم انتشالهم من المياه بمساعدة الأهالي، وتم تحويل  5 حالات من المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي وحجز مصاب بالعناية المركزة وتحسن حالة باقي المصابين وخروج نحو ١٧ من المستشفى بعد  تحسن حالتهم وإجراء الاسعافات الأولية لهم.


وكان طريق كفرالزيات قصر نصرالدين التابع لدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهد  انقلاب اتوبيس يقل ٢٨ فرد من بينهم سيدات واطفال في مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين كانوا في طريقهم لحضور احد الأفراح بمدينة كفرالزيات 

تم  نقل المصابين إلى مستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج اللازم وتوفير الرعاية الصحية الأولية  والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الحادث. 

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد  تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات بوقوع حادث انقلاب اتوبيس في مياه مصرف دنشواي الواقع علي طريق قصر نصر الدين - كفر الزيات وتعطل الحركة المرورية
وعلي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية. علاء بهنسي نائب رئيس مجلس مدينة كفرالزيات وتم الدفع بـ ٦ سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتبين إصابة ٢٧  شخص من ركاب  الاتوبيس بكسور وسحجات وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم
  وتحرير  محضر بالواقعة  وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات حول ظروف وملابسات الحادث ورفع أثار حطام الحادث وتسير الحركة المرورية علي الطريق وإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة