الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية
الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية


رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: نتخصص في علوم المستقبل المطلوبة لسوق العمل

أحمد عبدالحميد

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 11:32 ص

قالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إن الجامعة أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي كجامعة أهلية لا تهدف للربح، وهي من أوائل الجامعات من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتةً إلى أنها جامعة تخصصية في علوم المستقبل والحاضر المطلوبة لسوق العمل المحلي والعالمي.

وأضافت "بهجت"، خلال حوارها برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، اليوم الأحد، أنّ الجامعة تضم عدد من الكليات وهي هندسة الاتصالات، وهندسة الحاسب، وهندسة صناعية، وكلية علوم حاسب ومعلومات التي بها مسارات الذكاء الاصطناعي وعلوم هندسة البيانات وهندسة البرمجيات وبرمجة الألعاب الإلكترونية.

وتابعت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أن الجامعة تضم كلية خاصة بتكنولوجيا الأعمال ، وهي خليط بين إدارة العمل والتكنولوجيا، وتضم تخصص تحليل الأعمال بالذكاء الاصطناعي، والتسويق الرقمي، لافتةً إلى أن الجامعة تضم كلية للفنون الرقمية والتصميم، وهي مزيج بين الفنون والتكنولوجيا الحديثة ، حيث تتضمن برامج تصميم الألعاب الالكترونية وغيرها. 

وأكدت، أنّ الألعاب الإلكترونية سوق مفتوح وكبير، وهذا التخصص ليس متاحا في مصر حتى الآن، وبالتالي، فإنه يتم التركيز في الفنون الرقمية على الجوانب الفنية والرقمية، حيث يتعلم الطلاب البرمجة والاستخدامات المختلفة.

وواصلت الدكتورة ريم بهجت،: "عقدنا اتفاقيات مع كبرى الجامعات في العالم حتى نحاكي مناهجهم الدراسية، وندرس برامجهم عندنا كما نعمل على محاكاة معاملهم، ويمكن للطالب السفر في السنة الأخيرة للجامعة الأجنبية".

اقرأ أيضا: تنسيق الجامعات 2023| جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة