الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء يصل عَمّان لترؤس وفد مصر في اجتماعات الدورة 31 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة

أ ش أ

الأحد، 06 أغسطس 2023 - 08:32 م

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة الأردنية عَمّان، في مستهل زيارة رسمية، على رأس وفدٍ رفيع المستوى، يرأس خلالها وفد مصر في اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة.


واستقبل رئيس الوزراء لدى وصوله مطار عَمان المدني (ماركا) يوسف الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني، رئيس بعثة الشرف، والسفير محمد سمير سفير مصر لدى الأردن، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، ورؤساء المكاتب الفنية لسفارة مصر في عمان، وعدد من أعضاء السفارة.

اقرأ ايضاً| «القومى للمرأة» ينظم البرنامج التدريبي للتثقيف المالي


ومن المقرر أن تشهد الزيارة إلى جانب عقد أعمال الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، توقيع عدد من الوثائق، وإجراء لقاءات بين مسؤولي الجانبين، في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.


ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رسمي رفيع المستوى، يضم: وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة المهندس محمد شاكر، والبترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، والصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، والتخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والتعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والنقل كامل الوزير، والتجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، والعمل حسن شحاتة.


وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص مصر والأردن على انتظام دورية انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة رئيسي الوزراء، كآلية فاعلة لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.


ومن المنتظر أن يتم التوقيع غدا على عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم في مجالات مختلفة، تتضمن الصحة والتدريب المهني والتخطيط والإعلام والتأمينات والشئون الاجتماعية.


وقد بدأت أمس السبت، اجتماعات اللجنة الفنية للجنة التحضيرية المصرية الأردنية المشتركة للجنة العليا في دورتها الحادية والثلاثين في العاصمة عمان.


وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني، يوسف الشمالي، قد أشاد بالعلاقات المصرية الأردنية في كافة المجالات، مؤكدا أن العلاقات بين القاهرة وعمان مثال يحتذى للتعاون العربي العربي، والتي تشهد تطورات واضحة في كافة المجالات بتوجيهات مباشرة ومستمرة من قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني.


وقال الشمالي، إن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة ستلتئم في العاصمة عمان برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور بشر الخصاونة، مشيرا إلى أن اجتماعات اللجنة على أجندتها العديد من الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات بخاصة الاقتصادية منها، مؤكدا أن اجتماعات اللجنة هي الأعرق والأكثر انعقادا بشكل دوري.


بدورها قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في بيان، إن الاجتماعات الفنية بحثت كافة الملفات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، حيث ترأس الاجتماعات الفنية عن الجانب المصري مستشار وزير التعاون الدولي والمشرف على قطاع التعاون العربي والإفريقي بوزارة التعاون الدولي طارق الشعراوي، وعن الجانب الأردني الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، بحضور ممثلين عن كافة الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الجانبين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة