محمد سامح
محمد سامح


الخامس على الجمهورية دفعة ثانوية 2021 يحكي تجربة دراسة الهندسة

مصطفى أحمد

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 12:10 م

قال محمد سامح الخامس على الجمهورية دفعة الثانوية العامة 2021، أنه حصل على منحة كاملة في جامعة مصر للمعلوماتية وهي أول جامعة متخصصة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في أفريقيا.

وأضاف «سامح»، في مداخلة عبر تطبيق «زووم»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "أدرس حاليا في كلية الهندسة، وندرس بنظام الساعات المعتمدة gpa، وحصلت على نسبة عالية حتى الآن".

وتابع: "الدراسة في الكلية ليست أصعب من الثانوية العامة، بشرط أن يكون الطالب درس بجد في الثانوية العامة والتحق بكلية حصل على درجات الثانوية فيها بمجهوده وتعبه، والتحصيل في الكلية مختلفا عن الثانوية العامة، لأن الدكتور ليس ملزما بشرح المنهج كله، ففي أوقات كثيرة يمنحنا الفكرة العامة والطالب سيكون ملزما بالبحث عن التفاصيل، وطريقة المذاكرة مختلفة عن الثانوية كيفا وأقل من الثانوية كما، فالطالب لا يجب ان يعتمد على المعلومات التي يحصل عليها في المحاضرات فقط".

وواصل: "النظام الجديد الذي درست فيه وهو نظام التابلت، فإن مركزه ليس التابلت، ولكن تقييم الطالب على أساس فهمه وليس حفظه للمناهج، والتابلت أداة للمعرفة واستفدت منه كثيرا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة