رئيس الوزراء خلال لقائه بنظيره الأردني
رئيس الوزراء خلال لقائه بنظيره الأردني


رئيس الوزراء: مصر والأردن يمتلكان مقومات هائلة في صناعة الأدوية

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 02:14 م

تحدّث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن التعاون الاقتصادي بين مصر والأردن في مجالات مثل الترانزيت والتجارة والصناعة، قائلا إنّ البلدين يمتلكان مقومات هائلة في صناعة الأدوية، ويجب أن يتكاملا لا أن يتنافسا لتحقيق الاستفادة المشتركة للبلدين.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك بينه وبين نظيره الأردني بشر الخصاونة، بالعاصمة الأردنية، عمان، اليوم الإثنين، أنّ رئيس وزراء الأردن استجاب لمطلبه فيما يخص التعامل مع العمالة المصرية المقيمة في الأردن والتي تلقى رعاية فائقة، موجّها الشكر لرئيس وزراء الأردن والحكومة الأردنية على الرعاية الهائلة للأشقاء بالجالية المصرية بالأردن، والتي يحظى بها الأردنيون الموجودين بمصر بغرض الدراسة بكل الرعاية الفائقة من الحكومة المصرية.

وتابع  رئيس مجلس الوزراء، أنّ علاقات مصر والأردن في أفضل حالاتها، واللجنة المصرية الأردنية المشتركة هي الأكثر إنتاجا وإنجازا بين اللجان المشتركة على مستوى الإقليم، وهناك تطلعات لتفعيل الآليات الإقليمية، وأولها اللجنة الثلاثية بين العراق ومصر والأردن ولجنة التكامل الرباعي بين مصر والأردن والبحرين والإمارات والتكامل الصناعي.

واستطرد الدكتور مصطفى مدبولي، أنّ هناك تواصل دائم بين الحكومة المصرية والأردنية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة، ولا ننتظر الاجتماع السنوي لمناقشة الأمور المهمة بين البلدين.

اقرأ أيضا: مدبولي: تقوية النقل البري والبحري مع الأردن لتسهيل انتقال الصادرات


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة