الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء


المركزي للإحصاء: 103 مليون نسمه مستفيدين من خدمات مياه الشرب

د.أحمد ضياء الدين- حاتم نعام

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 04:13 م

أكد تقرير التنمية المستدامة الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عدد السكان المستفيدين من خدمات مياه الشرب بلغ 103.5مليون نسمة بنسبة 98.6% من إجمالي عدد سكان مصر البالغ عددهم 105 مليون و285 ألف نسمة وفقا للساعة السكانية وتعتبر هذا هدف مهم من أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف التقرير أن الهدف من  تنفيذ الإدارة المتكاملة لموارد المياه على جميع المستويات بحلول عام 2030، وقد بلغت النسبة المئوية لمكونات مؤشر الإدارة المتكاملة للمياه 56% في عام 2020.

اقرا ايضا :جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية شاملة لقرية الشيخ زين الدين بمركز طهطا

وأوضح أهداف التنمية المستدامة  تمثل في التزاما بإنهاء المسيرة التي بدأها العالم مع مطلع الألفية الثالثة لإنهاء الفقر بجميع أشكاله وأبعاده بحلول عام 2030 . ويشمل هذا الجهد استهداف الفئات الأكثر ضعفا، وزيادة فرص الوصول إلى الموارد والخدمات الأساسية، ودعم المجتمعات المحلية المتضررة من النزاعات والكوارث المرتبطة بالمناخ.

وأشار إلى أنه لا يزال القضاء على الفقر بجميع أشكاله أحد أكبر التحديات التي تواجه البشرية. فعل الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع انخفض إلى أكثر من النصف إلا أن هناك الكثير لا يزالون يكافحون من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة