صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للمستثمرين.. الموعد الجديد لمزايدة التنقيب عن الذهب في البحر الأحمر

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 05:48 م

يتسأل العديد من المستثمرين المحليين والأجانب على الموعد الجديد لمزايدة التنقيب عن الذهب في البحر الأحمر بعد المد خلال منتدى مصر للتعدين.

وأعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول، عن مد أجل المزايدة العالمية للبحث والاستكشاف عن الذهب والمعادن المصاحبة حتى 9 نوفمبر 2023، بعد أن كان من المفترض إغلاقها في 10 أغسطس 2023، نظرًا للإقبال الشديد من الشركات العالمية خلال منتدى مصر للتعدين، مما دفع الشركة إلى تمديد فترة المزايدة.

اقرأ أيضا :وزير البترول: طرح مزايدتين للتنقيب عن الذهب والمعادن سنوياً

ونشرت شركة «شلاتين» تفاصيل المزايدة رسميًا تحت رقم (1) لسنة 2023 على موقعها الإلكترونى باللغة الإنجليزية، وتهدف إلى جذب كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال البحث والاستخراج للمشاركة في هذه المزايدة. ودعت جميع شركات التعدين العالمية للمشاركة في المزايدة لاستكشاف واستغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة له بنظام اقتسام الإنتاج في مناطق (فاطيرى- البرامية- عتود- أم عود- حماطة) بالصحراء الشرقية المصرية.

وتضمنت المواقع المطروحة للمزايدة ومساحتها الخمس مناطق، وهى منطقة فطايرى بمساحة 368 كيلو مترًا مربعًا، وتقع بين سفاجا وقنا في الكيلو 30 شمال طريق سفاجا ومنطقة البرامية بمساحة 481 كيلو مترًا مربعًا، وتقع على جانبى الطريق الأسفلتى بمرسى علم- إدفو وعلى بعد حوالى 120 كيلو مترًا غرب مدينة مرسى علم، ومنطقة عتود بمساحة 177 كيلو مترًا مربعًا، وتقع على جانبى الطريق الأسفلتى بمرسى علم- إدفو وعلى بعد حوالى 50 كيلو مترًا غرب مدينة مرسى علم، منطقة أم عود وحنجلية بمساحة 511 كيلو مترا مربعًا، وتقع جنوب غرب مدينة مرسى علم عند الكيلو 55 ومنطقة حماطة بمساحة 1220 كيلو مترًا مربعًا، وتقع المنطقة على ساحل البحر الأحمر جنوب الصحراء الشرقية وتمتد لطول 50 كيلو مترًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة