إنفانتينو
إنفانتينو


إنفانتينو: تطوير الكرة النسائية على رأس أولويات الفيفا

وكالات

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 08:43 م

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن تطوير كرة القدم النسائية هي أولوية قصوى بالنسبة له ولكل القائمين على اللعبة.

وقال إنفانتينو في تصريحات للمركز الإعلامي للفيفا اليوم الإثنين إن تطوير كرة القدم النسائية لمستويات غير مسبوقة من أولويات مسؤولي الفيفا خاصة مع البريق والتألق التي تشهده النسخة الحالية من كأس العالم للسيدات، والمقامة في أستراليا ونيوزيلندا حتى 20 آب/أغسطس الجاري.

وأضاف: "تملك كرة القدم النسائية أولوية قصوى لمسؤولي الفيفا.. لقد استثمرنا كثيرا في تطوير تلك اللعبة، ليس فقط ماليا ولكن أيضا من جانب الطاقة البشرية والخبرة التقنية".

وأوضح: "لقد تأكدنا بالفعل من أن كرة القدم النسائية تُلعب في كل مكان بالعالم، كانت هناك 120 دولة تشارك في التصفيات لكأس العالم 2015، ولكن الآن هناك 190 دولة تلعب كرة القدم النسائية".

وتابع: "في كأس العالم، تواجد ما يقرب من مليوني متفرج في الملاعب إلى جانب ملياري متفرج يشاهدون البطولة في جميع أنحاء العالم عبر الشاشات".

وواصل إنفانتينو: "تنظيم أستراليا ونيوزيلندا لكأس العالم للسيدات 2023 أثار اهتمام الكثيرين، حيث تمكنت كلتا الدولتين من تحقيق التوقعات كمضيفتين لهذا الحدث الكروي العالمي، في البلدين شعرنا جميعا بأننا في بيوتنا، واستقبلت البلدان جميع الحاضرين بترحاب".

وأتم: "لا نحتفي فقط بمهارات التنظيم لكل من أستراليا ونيوزيلندا، لأن الأداء على أرض الملعب كان مثيرا للغاية ومليئا بالمفاجآت الكبرى مع خروج الفرق الأكثر حظوظا مثل الولايات المتحدة وألمانيا والبرازيل بشكل سريع، مما أدى لفتح الطريق للفرق الأخرى للحلم بأكبر جائزة في البطولة".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة