القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية: وصول أكثر من 3000 جندي إلى البحر الأحمر
القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية: وصول أكثر من 3000 جندي إلى البحر الأحمر


القوات البحرية الأمريكية: وصول أكثر من 3000 جندي إلى البحر الأحمر

أ ش أ

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 09:46 م

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين وصول أكثر من 3 آلاف من بحاري ومشاة البحرية الأمريكية إلى الشرق الأوسط أمس، في إطار خطة أعلنتها وزارة الدفاع الأمريكية مسبقًا، وذلك عقب تعرض سفن شحن تجارية إلى احتجاز ومضايقات من جانب إيران.


وذكرت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أن هذه الوحدات الأمريكية هي عناصر من مجموعة باتان البرمائية الجاهزة والوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرين.

اقرأ أيضاً| مقتل 3 في تصادم بين مروحيتي إطفاء في كاليفورنيا


وأضافت أن السفينة الهجومية البرمائية (يو إس إس باتان إل إتش دي50) وسفينة الإنزال (يو إس إس كارتر هول إل إس دي 50) دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر المتوسط عبر قناة السويس


وأفادت البحرية الأمريكية في بيانها بأن وصول هاتين الوحدتين إلى المنطقة يجلب المزيد من الأصول الجوية والبحرية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين ، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي.


وبحسب البيان، يمكن للسفينة الهجومية البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة ذات أجنحة دوارة وثابتة الأجنحة، بما في ذلك طائرات إم في -22 أوسبري وطائرات هارير الهجومية من طراز "إيه في - 8 بي"، بالإضافة إلى العديد من سفن الإنزال البرمائية. كما تدعم سفينة الانزال البرمائية عمليات الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والمركبات التكتيكية ومراكب الإنزال البرمائية.


وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن الوحدة الاستكشافية البحرية السادسة والعشرون، ومقرها كامب ليجون بولاية نورث كارولينا ، قادرة على القيام بمهام برمائية والاستجابة للأزمات وعمليات الطوارئ المحدودة لتشمل تمكين إدخال قوات المتابعة والعمليات الخاصة المعينة.


جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت شهر يوليو الماضي اعتزامها تعزيز وجودها بالمنطقة بعد تصدي قوات أمريكية لمحاولات إيرانية لاحتجاز سفن شحن تجارية بالمياه الإقليمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة