اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


اتحاد الكرة «تايه» بسبب دوري المحترفين

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 07 أغسطس 2023 - 11:15 م

حالة من التخبط سادت الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة بشأن تطبيق دوري المحترفين لأندية الدرجة الأدنى لكرة القدم وذلك بعد الاجتماع الذي أقيم اليوم بين مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم وبعض أندية الدرجة الثانية.

وعقب الاجتماع خرجت التأكيدات باعتماد اتحاد الكرة تطبيق دوري المحترفين بدءا من الموسم المقبل بالإضافة لنظام المسابقة الجديدة.

ورغم التأكيد على صعود ناديين من دوري القسم الثاني أ ونادي من القسم الثاني ب إلا أن مصادر داخل الاتحاد المصري لكره القدم أكدت أن نظام التأهل من القسم الثاني بطريقه أخرى وهو أول ثلاثة أندية من القسم الثاني (ب) يلعبون مع ثالث المجموعة (أ) دورة رباعية من دورين يصعد واحد منهم للممتاز مع الثنائي الصاعد من القسم الأول أ ليؤكد حالة التخبط داخل مجلس الجبلاية.

واعترضت أندية الدرجة الثانية على تأهل نادي من الدرجة الثالثة مباشرة للممتاز وهو الحدث التاريخي الذي سيحدث لأول مرة أن تخطي درجتين مرة واحدة للتواجد في الممتاز .

فهل يكون نظام المسابقة الذي تم الكشف عنه اليوم بمثابة بلونة اختبار من الجبلاية من أجل معرفة رد الفعل بشأن القرار الجديد.

ووفقا للتاكيدت التي خرجت اليوم عقب اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم مع بعض رؤساء الأندية اعتماد تطبيق دوري المحترفين حيث يصعد من القسم الثاني (أ) ناديين للدوري الممتاز بالإضافة إلي نادي من القسم الثاني (ب) وهو النظام الذي استحدثه مجلس الجبلاية  حيث من المقرر أن تقام دوري ترقي بين أندية القسم الثاني (ب) لتأهل نادي وحيد منها للممتاز .

ومن المقرر أن يهبط في نهاية الموسم 6 أندية من دوري المحترفين " أ" إلى  "ب" ويصعد 6 أندية جديدة .

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد الكرة يقرر تطبيق دوري المحترفين| رسميًا

◄ وجاء نظام المسابقة كالتالي :

◄ نظام المسابقة:

مجموعه (أ) :"20 " نادي يصعد منها عدد ( 2 نادي ) للممتاز

مجموعة (ب) : ثلاث مجموعات يصعد منها عدد ( 1 نادي ) للممتاز .

-ترقي عدد ( 6 أنديه ) من أنديه القسم الثاني ( ب) إلى القسم الثاني (أ).

- نزول عدد ( 6 أندية ) من أندية القسم الثاني (أ) إلى ( ب ) .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة