الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


دلالات مشاركة طائفة البهرة في تطوير مسجد السيدة نفسية

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 10:23 ص

أكد الكاتب الصحفي صبري عبدالحفيظ، أن مشهد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي وسلطان طائفة البهرة بالهند مفضل سيف الدين، مسجد السيدة نفسية، أحد أهم ما يميز الأمة المصرية منذ عهود طويلة جدا، من التنوع في الأفكار والطوائف واستيعابها جانبا إلى جنب في تعايش وسلام تام ومستقر.

وأوضح صبري عبدالحفيظ، خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن مشهد افتتاح مسجد السيدة نفسية، أحد أهم أدوات الدولة المصرية الناعمة وقوتها على مستوى العالم ومحيطها سواء الأفريقي أو العربي، مردفا أنه لا توجد أمة تنصهر فيها الأفكار سواء الدينية أو الاجتماعية كالأمة المصرية في تناسق وتناغم دقيق.

وأشار إلى أن طائفة البهرة شيعية نشأت في الأساس بالدولة المصرية خلال عهد الدولة الفاطمية، لذلك لديهم ارتباط ومحبة وولاء لمصر.

وكان الرئيس السيسي، افتتح اليوم الثلاثاء، أعمال تطوير وترميم مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها)، وتفقد أعمال تطوير المقصورة بالمسجد، وقام بتأدية الصلاة فيه.

وفي كلمته أعرب سلطان طائفة البهرة بالهند السلطان مفضل سيف الدين، عن شكره للرئيس السيسي، وعن سعادته للمشاركة في افتتاح أعمال تطوير وترميم المسجد.

كما أعرب السلطان مفضل سيف الدين عن سعادته لقيام الرئيس السيسي بمنحه وشاح النيل؛ لما تمثله هذه البادرة الكريمة من تعزيز الروابط ومتانة العلاقات المتميزة التي تجمع بلاده بجمهورية مصر العربية على مدار أعوام، موجها شكره وتقديره لجهود أجهزة الدولة المصرية المتعددة، وخاصة جهود وزارة الأوقاف، وكذلك جهود القوات المسلحة لعمارة بيوت الله.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة