اليوم العالمي للقطط
اليوم العالمي للقطط


اليوم العالمي للقطط.. أغلى السلالات حول العالم بأرقام فلكية

شيرين الكردي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 02:51 م

يحل اليوم العالمي للقطط في 8 أغسطس من كل عام، وهو فرصة سنوية لتكريم "صديقك الأليف" الذي يعد أحد أكثر وأقدم رفقاء الإنسان شيوعا وحبا.

ودشنت منظمة الصندوق الدولي لرعاية الحيوان (IFAW) هذا الحدث لأول مرة في عام 2002، إذ يهدف اليوم العالمي للقطط إلى تحسين صحة ورفاهية القطط الأليفة، وخلق الوعي حول رعاية وحماية هذه الكائنات الصغيرة.

في يومهم العالمي.. كيف تسبب القطط الإجهاض للحامل؟

أغلى سلالات القطط حول العالم

استعرض موقع indianexpress قائمة بأغلى سلالات القطط حول العالم، وتضم:

1- القط المصري ماو

تعتبر "الماو" المصرية واحدة من أقدم سلالات القطط الطبيعية، وهي سلالة من القطط المنزلية تشتهر بمميزات عديدية مثل كونها واحدة من أكثر القطط الرياضية.

أيضا تتميز بكونها من أكثر سلالات القطط التي يمكن تدريبها، وهي معروفة بذكائها وطبيعتها الحنونة والولاء لأصحابها، فضلا عن تميزها بمهارات الصيد، وتكلفة الواحدة بين 900 و1600 دولار.

2- قط سيبيريا

يُعرف هذا القط أيضًا باسم "سيبيريا"، وهي سلالة من القطط في روسيا ذات ألوان عديدة أشهرها أسود وأبيض وأحمر، وتتميز بأنها رقيقة وذات فرو ناعم، كما تشتهر بأنها ودودة ذات طبيعة مرحة وفضولية، تتراوح تكلفتها من 600 دولار إلى 2000 دولار.

3- القطط الاسكتلندية

تعد القطط الاسكتلندية ليست شائعة مثل السلالات الأخرى، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، وهي واحدة من أكثر القطط رقة وتتميز بآذانها الفريدة المطوية، ما يعطي مظهرًا يشبه البومة.

تتمتع بألوان عديدة وأنواع مختلفة من الشعر يتراوح بين القصير والطويل، وتكلفتها بين 800 دولار و2000 دولار.

4- القط البنغالي

تتميز هذه السلالة من القطط القادمة من البنغال بمظهرها النشط والمرح وشعرها وجلدها، إذ تبدو كأنها ترتدي معطفا مغطى بالبقع أو الورود أو الأنماط الرخامية، ما يمنحها شكلا رائعا جذابا.

وتعتبر هذه القطط باهظة الثمن لأنها تتطلب تركيبات وراثية محددة، ويمكن أن تكون عملية معقدة، وتكلفة الواحدة بين 1800 دولار و3000 دولار.

5- خاو ماني

هذه السلالة القديمة النادرة من تايلاند لها جلد أبيض نقي مميز وعينان زرقاء خارقة، ولأن شخصياتها ذكية وعاطفية فيكون من السهل تدريبها.

في وقت سابق، كان "خاو ماني" يُعتبر قطًا ملكيًا في تايلاند إذ كانت العائلة المالكة والنبلاء التايلانديون فقط هم من يقومون بتربيته كحيوانات أليفة.

ووفقا للفولكلور التايلاندي، فإن هذه القطط ترمز إلى الحظ السعيد والازدهار، وتسهم ندرتها أيضًا في ارتفاع التكلفة ليصل سعر الواحدة إلى 11000 دولار.

6- قطط سافانا

تعتبر سلالة القطط هذه ثاني أغلى السلالات في العالم، إذ تصل أسعارها إلى 50000 دولار، وهي سلالة هجينة ظهرت لأول مرة بعد تربية قطة منزلية مع سرفال أفريقي.

وتتمتع هذه القطط النشطة للغاية بطابع اجتماعي للغاية، ما يجعلها رفيقا رائعا لأي شخص، كما أن لها مظهرا فريدا من نوعه مع نقاط لافتة للنظر وآذان كبيرة وأجسام طويلة نحيلة تجعلها مرغوبة بشدة من قبل عشاق القطط.

7- أشيرا

مع أسعارها التي تصل إلى 100000 دولار، تعد قطة Ashera أغلى سلالة قطط في العالم، وظهرت لأول مرة بين البشر بعد تربية سرفال أفريقي وقط نمر آسيوي وقط منزلي.

وتعتبر هذه القطة رمزًا للمكانة بين محبي القطط، إذ يساهم مظهرها البري والغريب أيضًا في تكلفتها العالية للغاية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة