صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انزع الفيشة.. نصائح هامة لتخفيض فاتورة الكهرباء

محمد محمود

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 05:50 م

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، تعليمات مهمة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء خاصة عند استخدام الأجهزة الكهربائية التي تعمل بـ "فيشة".

وأوضح الجهاز، في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ان الأجهزة التي تعمل من خلال "الفيشة" مثل المراوح والخلاطات، بعد الانتهاء أحرص على سحب الفيشة من مصدر الكهرباء لأن تركها يستهلك الطاقة الكهربائية.

 

اقرأ أيضا | «مرصد الكهرباء»: 35 الف ميجاوات أقصى حمل موقع مساء الثلاثاء

 

وفي هذا السياق نرصد من خلال هذا التقرير عدد من النصائح الهامة التى أوضحها جهاز مرفق الكهرباء لتخفيض فاتورة الكهرباء والتي جاءت كالتالي: 


- عدم ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام لتقليل فاتورة الكهرباء ،حيث أن استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء، بدون جهاز المحمول ،وهو مايسمى وضع الاستعداد  وذلك يجعله يستهلك طاقة كهربائية ، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .

-  وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، فعلى الرغم من غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، إلا أنهم يستهلكون طاقة كهربائية مهدرة أيضًا، مما يرفع من استهلاكك للكهرباء داخل المنزل.

- استخدام  الميكرويف بديلا عن الفرن الكهربائي فى تسخين الطعام تساعد في خفض قيمة فاتورة الكهرباء.

-  إيقاف تشغيل مكيف الهواء عند عدم الحاجة إليه فإيقاف تشغيل التكييف، أو تعديل درجة الحرارة عند 25 درجة، يؤدى إلى توفير كبير في فاتورة الكهرباء.

- استخدام المصابيح الموفرة للطاقة

- الاعتماد على ضوء الشمس فى الصباح.

- عدم استخدام غلاية المياه " الكاتيل" واستخدام البوتجاز في تسخين المياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة