واحة سيوة
واحة سيوة


«بنتاح».. شفاء من الأمراض واستجمام وراحة نفسية طوال العام 

مي سيد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 06:19 م

 تتمتع مصر بأنماط سياحية مختلفة، ولعل السياحة العلاجية في واحة سيوة من أهم المزارات لأهمية المياة المالحة و الرمال الجذابة التي تشفي من العلل.

 

"بوابة أخبار اليوم"، تسلط الضوء على السياحة في واحة سيوة خلال السطور التالية

 

واحة سيوة.. مزار طوال العام

 

كشف محمد حسن رئيس لجنة سيوة بغرفة الفنادق السياحية، أن ابرز الأسواق الوافدة إلى واحة سيوة هي إيطاليا و التشيك و كازاخستان و بولندا و إندونيسيا .

 

وتابع: "واحة سيوة مقصد سياحي مصري استثنائي حيث يوجد به المزيج الرائع بين التاريخ و المناظر الطبيعية و السياحة العلاجية".

اقرأ يضا:«الاعتماد والرقابة الصحية»: مصر لديها المقومات الحضارية للمنافسة بقوة في سوق السياحة العلاجية

وأوضح "حسن" أن واحة سيوة، مزار سياحي شتوي، ولكنه أصبح الآن بسبب الترويج السياحي للمنطقة مزار سياحي طوال العام.

 

وطالب رئيس لجنة سيوة بغرفة الفنادق السياحية؛ بوضع سيوة ضمن خطة الدولة لطيران منخفض التكليف والذي تقوم وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار بدعمه وفتح طريق سيوة البحرية لأن السياحة و الطيران وجهان لعملة واحدة لزيادة التدفق السياحى لواحة سيوة لذلك يجب زيادة رحلات الطيران لسيوة .

 

حكاية بنتاح

 

يقال إن كلمة بنتاح  تعني اسم سيوة باللغة الفرعونية، وتقع واحة سيوة في الصحراء الغربية، وتبعد عن القاهرة بحوالي 800 كم و 300 كم من مرسى مطروح، هي أقرب مدينة على البحر المتوسط.

 

أفضل المزارات السياحية والأثرية في سيوة

 

معبد أوراكل بواحة سيوة

 

يقع معبد أوراكل على بُعد 4 كيلو مترات شرق مدينة سيوة الحالية الذي يعشق زيارته السياح الأجانب.

 

بحيرات الملح السحرية بسيوة

 

بخلاف المناظر الطبيعية الخلابة في واحة سيوة، يُمكنك العثور على بحيرات مالحة بمياه زرقاء فيروزية، ستجد في هذا المكان مكعبات كبيرة من الملح، يتم إنتاجه كل 6 أشهر ويستخدم لصنع ملح الطعام الذي يتم تصديره إلى معظم أنحاء أوروبا.

يُمكنك أيضًا السباحة في المياه النقية لهذه البحيرات وهي منعشة جدًا للتغلب على حرارة الصحراء

 

جبل الموتى

 

الزيارة الرائعة الأخرى حول تاريخ وثقافة واحة سيوة التي يُمكنك القيام بها، هي جبل الموتى.

 يقع الجبل على بُعد كيلومتر واحد شمال المدينة، هو مقبرة بطلمية ورومانية بها العديد من المقابر المنحوتة في الصخور، سوف تجد هناك بقايا الزخرفة الجدارية والمباني المعمارية العريقة.

 

عين كليوباترا

عين كليوباترا، أحد أهم أماكن السياحة في سيوة، مكان مشهور بين السكان المحليين والسياح، هو من أجمل العيون الموجودة بالواحة ويقع في جزيرة يحيط بها أشجار النخيل.

يبلغ عمق العين حوالي 7 أمتار ويوجد بها 10 منابع تخرج منها المياه ويحدها من الغرب بحيرة كبيرة تمتد على بُعد حوالي 6 كيلو مترات.

تُعد العين مصدرًا للمياه لأكثر من 840 كيلو مترًا مربعًا من الأراضي الزراعية في سيوة.

 

جزيرة ربيع فطناس في سيوة

مكان أكثر من رائع ، يقع على بُعد حوالي 4 كيلومترات غرب المدينة، يضم  شواطئ متميزة وبحيرات مالحة حيث يُمكنك الإسترخاء.

 

بحر الرمال العظيم

يُعد هذا المكان بمثابة قاعدة للرحلات الصحراء وهو عامل جذب حيث يأتي إليه السياح من كل مكان.

ومن خلال سيارة دفع رباعي جيدة يُمكنك الوصول إلى مواقع يبدو الرائعة فهي مأخوذة من عالم خيالي رائع.

يمتد بحر الرمال إلى الجنوب والغرب من واحة سيوة حتى الحدود مع ليبيا وهو رحلة مثالية لمحبى السياحة الروحية والاسترخاء، حيث أنه المكان المثالي للتأمل.

 

أسعار تكلفة الإقامة في سيوة

 

تتراوح تكلفة الإقامة في سيوة حوالي من  1000 الى 1500 جنية لليلة للفرد في غرفة مزدوجة.

 

إشادات دولية لسيوة

تحت عنوان "واحة سيوة موطن لأحد أكثر الفنادق تميزا ً في العالم"، نشرت صحيفة Telegraph البريطانية تقريراً مصوراً عن عدد من المعالم السياحية بواحة سيوة.

 

ثم تحدث التقرير عن واحة سيوة، مشيراً إلى الفنادق البيئية بها والتي تعد فنادق رائعة الجمال صديقه للبيئة.

وأشار التقرير أن سيوة تتميز بأنها مشرقة ومشمسة طوال النهار، كما أن فصل الخريف يعتبر الفصل المثالي لزيارتها حيث الطقس الرائع، ونصح بزيارة المعالم السياحية الكثيرة التي تمتاز بها الواحة ومنها سيوة القديمة التي يوجد بها ممرات قديمة مبنية بالطوب اللبن والأبراج المحصنة والمساجد والحدائق والمآذن والآبار والبوابات، وأضاف أنه يمكن شراء الهدايا التذكارية المميزة إلى جانب ملح سيوة الذي يعتبر من أنقى أنواع الملح في العالم وزيت الزيتون الذي يتم استخراجه من آلاف أشجار الزيتون التي تزدهر في سيوة الخضراء.

 

وتطرق التقرير للحديث عن عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في سيوة مثل قيام الزائرين بدفن أجسامهم كنوع من الاستشفاء بالرمال الدافئة والذي يعتبر علاج لالتهاب المفاصل، إلى جانب السباحة في بحيرات المياه الملحية الدافئة ذات اللون الفيروزي الرائع، علاوة على القفز فوق الكثبان الرملية المتناثرة وزيارة نبع كليوباترا والاستمتاع بالسباحة فيه وزيارة الأماكن المحيطة به. وزيارة معبد "أوراكل" الإسكندر الأكبر الأثري.

 

وأكد التقرير على أن سيوة تستحق أن يقوم الزائرين بزيارتها لأنها ليست مثل أي مكان آخر على أرض مصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة