طفاية الحرائق
طفاية الحرائق


لمنزل آمن.. اقتني هذه الأدوات

ريم الزاهد

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 09:30 م

يعتقد العض أن أدوات السلامة لابد أن تقتنى في المصانع والشركات الكبرى والمستشفيات والسيارات لحالات الطوارئ والحوادث، ولكن هناك أيضاً أدوات سلامة الأهم أن تكون في كل منزل، حفاظاً على سلامة سكانه، وللتدخل سريعا عند الحاجة وفي حال حصول أي حادث ليس متوقعا.

اقرأ أيضاً | لماذا يحب الرجال «مخصماك» رغم انتقادها لهم؟ طبيب نفسي يجيب

 

أولاً طفاية الحرائق:


 تعتبر طفاية الحريق مهمة جداً لسلامة سكان المنزل والحد من الاضرار المادية التي تنجم عن هذا، وطبعاً فإن الحريق إذا كان صغيراً يمكن التدخل سريعاً لإطفائه عبر الطفاية والحد من انتشاره وتوسعه، وبالتالي تفادي حادث كبير.

 

ثانياً جهاز الإنذار:


من المهم أن تضعي جهاز انذار الدخان في منزلك، لأنه سينبهك سريعاً في حال حصول حريق أو بدء اشتعال نيران في الداخل، وبالتالي، فإنه يعد من أهم الأدوات الوقائية التي ستنبهك وتجعلك تتدخلين قبل اندلاع الحريق.

 

ثالثاً الأقفال الإضافية للأبواب:


ضعي اقفالاً إضافية للأبواب، وذلك حفاظاً على أمن المنزل وسلامة سكانه، خصوصاً من السرقات، ويمكنك احاكم اغلاقه بأكثر من قفل، وكذلك تركيب باب حديد خارجي لحماية إضافية، ويمكن وضع جرس انذار أيضاً يرن في حال حاول أحدهم خلع الباب، ولا تنسي تركيب كاميرا في الخارج لمعرفة من حاول أن يسرق منزلك أو يدخل اليه بالقوة.


رابعاً منظم الحرارة: 


يعد منظم الحرارة، من الأدوات الضرورية في كل منزل، علماً أن البعض قد يعتبرها غير ضرورية، لكنها تجعل المنزل آمنا عندما لا تكونين فيه، ويتيح لك هذا الجهاز معرفة ما إذا كانت الحرارة قد انطفأت أو انقطعت الكهرباء قبل تجميد الأنابيب.


خامساً حقيبة الإسعافات الأولية:


ومن الأدوات الأساسية جداً، لا تهملي شرائها ووضعها في المنزل، خصوصاً إذا كان لديك أولاد، حقيبة الإسعافات الأولية، فهي مهمة، خصوصاً لعلاج الإصابات التي يمكن حلها في المنزل من دون الداعي للذهاب إلى المستشفى، مثل الجروح البسيطة، والحروق الخفيفة، والشقوق، وأخيراً لا تنسي تعليم قوائد السلامة في المنزل لأطفالك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة