أمين عام منظمة التعاون الإسلامي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا


أمين التعاون الإسلامى يلتقى وزيرة خارجية إندونيسيا لدعم القضايا الإسلامية 

أيمن عامر

الثلاثاء، 08 أغسطس 2023 - 11:15 م

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم الثلاثاء 8 أغسطس 2023 في جاكرتا،  ريتنو مارسودي، وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا.

و أشاد الأمين العام بالسلطات الإندونيسية العليا ونوه بالدور النشط الذي تلعبه إندونيسيا في إطار منظمة التعاون الإسلامي. كما قدم للوزيرة الإندونيسية إحاطة عن القضايا التي تحتل الصدارة في جدول أعمال منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك الوضع في أفغانستان، والقضية الفلسطينية، والإسلاموفوبيا، والوضع في منطقة الساحل وبحيرة تشاد.

وشددت وزيرة خارجية إندونيسيا، من جانبها، على ضرورة مكافحة الإسلاموفوبيا ومنعها بقوة وحزم، وأكدت مجددًا استعداد إندونيسيا للعمل بشكل وثيق مع منظمة التعاون الإسلامي بشأن هذه المسألة.

وفي موضوع أفغانستان، ذكّرت الوزيرة بالجهود التي تبذلها إندونيسيا لمساعدة الشعب الأفغاني، وقدمت أفكارًا بشأن كيفية دعم أفغانستان على نحو أفضل داخل منظمة التعاون الإسلامي.

وفيما يتعلق بفلسطين، جددت الوزيرة مارسودي دعم بلدها الكامل للفلسطينيين وأكدت على الدور القيادي الذي يجب أن تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي لاستعادة السلام في فلسطين واحترام حقوق الفلسطينيين.

وإضافة إلى هذه المواضيع، بحث الجانبان قضية التعاون الثنائي بين إندونيسيا ومنظمة التعاون الإسلامي واتفقا على استكشاف بعض مجالات التعاون بين الطرفين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة