فيضانات
فيضانات


33 حالة وفاة وفقدان 18 آخرين جراء الفيضانات في الصين

حسين دسوقي

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 - 09:35 ص

لقي 33 شخصًا مصرعهم، اليوم الأربعاء بسبب فيضانات عارمة في العاصمة الصينية بكين حتى 8 أغسطس، فيما لا يزال 18 في عداد المفقودين، حسبما نقلت "القاهرة الإخبارية" عن "رويترز".

اقرأ أيضًا| خبير شؤون دولية: كلما زادت الاتهامات ضد «ترامب» زادت شعبيته

وأثرت الكارثة على قرابة 1.29 مليون شخص، وتسببت في انهيار 59 ألف منزل وألحقت أضرارًا جسيمة بنحو 147 ألف منزل.

ومن ناحية أخرى، فقد دعت السلطات المعنية بالسيطرة على الفيضانات في الصين، الاثنين، إلى تكثيف أعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة من الفيضانات بشمالي الصين وشمال شرقي البلاد.
 
وعقد مركز الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف ووزارة إدارة الطوارئ والعديد من الإدارات الحكومية الأخرى اجتماعًا أشار خلاله إلى أن مستويات المياه في بعض قطاعات نهري سونغهوا وننجيانغ تجاوزت علامات التحذير، فيما تمر مياه الفيضانات في حوض نهر هايخه عبر تيانجين شمالي الصين.
 
وتم التركيز خلال الاجتماع، حسبما أوضحت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، على تكثيف عمليات البحث عن المفقودين وإنقاذهم، وتسهيل إعادة تسكين المتضررين من الفيضانات وتخفيف الخسائر الزراعية ومنع الكوارث الثانوية المحتملة.
 
وفي السياق، أعلنت شركة مجموعة مكتب هاربين المحدودة التابعة لسكك حديد الصين، استئناف خدمات القطار بين محطتي تسايجياقو ولانلينج على خط سكة حديد بكين-هاربين، بعدما تأثرت خدمات القطارات بين المحطتين بسبب تصريف مياه الفيضانات من نهر لالين في مدينة يويشو في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة