صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أمين عام التعاون الإسلامى يزور مملكة تايلاند

أيمن عامر

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 - 06:36 م

وصل  الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه إلى بانكوك، بمملكة تايلاند في زيارة رسمية تدوم ثلاثة أيام من ٩ إلى 11 أغسطس 2023.

وبهذه المناسبة، استقبله في مستهل زيارته يوم ٩ أغسطس 2023 نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية لمملكة تايلاند  دون برامودويناي حيث عقدا اجتماع عمل حضره وفدا الطرفين.

وأعرب الأمين العام عن تقديره لحكومة مملكة تايلاند، العضو المراقب في منظمة التعاون الإسلامي، على دعمها المستمر للمنظمة، ولحماية حقوق المسلمين في تايلاند، وكذلك لتعاونها المثمر مع العديد من الدول الأعضاء في المنظمة، ولاسيما في أفريقيا.

كما أعرب عن رغبة منظمة التعاون الإسلامي في تطوير التعاون في القطاعات الاستراتيجية بما في ذلك نقل المعرفة والزراعة وبناء القدرات، وغيرها من المجالات.

و أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية التايلاندي بمنظمة التعاون الإسلامي واستعرض الجهود التي تبذلها بلاده لتعزيز التعايش السلمي وحقوق المسلمين. كما أشار إلى مساهمة تايلاند، كدولة نشطة وتتمتع بصفة عضو مراقب بالمنظمة، في تعزيز التعاون الإنمائي مع الدول الأعضاء في المنظمة.

وقد أكدت تايلاند ومنظمة التعاون الإسلامي التزامهما باتخاذ المزيد من الإجراءات للتصدي بشكل أفضل للتحديات المشتركة وبناء شراكات أوسع وأعمق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة