أيس كريم
أيس كريم


بدون حليب أو كريم شانتيه.. أسهل طريقة لعمل الآيس كريم في المنزل

معتصم الشاهد

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 04:09 م

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يقبل الكثير من الناس على تناول المثلجات والمرطبات للتخفيف من درجات الحرارة والشعور بالانتعاش من خلال شراء الآيس كريم الجاهز في المحلات ولكن مع ارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة أصبح الكثير من الناس يبحثون عن طرق سهلة واقتصادية لصنع الآيس كريم في المنزل.


طريقة عمل آيس كريم اقتصادي بالفواكه
 نقدم لكم طريقة عمل الآيس كريم باستخدام مكونين رئيسيين فقط بدون إضافة حليب أو كريم شانتيه أو حليب مكثف ويكون بنتيجة رائعة بمذاق مميز بدون تكون بلورات ثلج، بقوام كريمي وناعم بمكونات الآيس كريم ثم طريقة تحضيره في المنزل بسهولة.

المكونات


ثلاثة بياض بيض
كوب إلا ربع سكر
نصف كوب ماء مثلج
ملعقة كبيرة عسل جلوكوز أو عسل نحل
ذرة ملح صغيرة
نصف ملعقة صغيرة فانيليا
نصف كيلو فراولة مثلجة أو مانجو أو أي نوع من أنواع الفواكه المفضلة لديكم

طريقة التحضير

لتحضير آيس كريم الفواكه اللذيذ احضري وعاء مناسب وضعي فيه نصف كوب من الماء وضيفي إليه كوب إلا ربع من السكر وملعقة كبيرة من عسل الجلوكوز أو عسل النحل وارفعي المكونات على النار لعمل الكراميل.
احضري طبق عميق وضعي فيه بياض البيض ورشة من الملح ورشة من الفانيليا واخفقي المكونات جيدا حتى يتضاعف الحجم ويتكون لديك كريم بلون أبيض وهش.
اختبري الكراميل بوضع نقطة من الكراميل في ماء بارد فإذا تكونت كرة بلورية.
ارفعي الكراميل من على النار وضيفي الكراميل وهو ساخن على كريم البيض واستمري في الخفق حتى تمتزج المكونات وتحصلي على كريمة هشة.
احضري الفراولة أو المانجو واخفقيها في الخلاط حتى تكون بقوام ناعم ضيفي خليط الفواكه إلى الكريم واستمري في الخفق حتى تختلط المكونات.
يمكنك إضافة مكعبات صغيرة من الفواكه على الآيس كريم وخلطها معه حسب الرغبة.
ضعي الأيس كريم في علبة محكمة الغلق وضعيه في الفريزر لمدة أربع ساعات على الأقل ثم اخرجي الآيس كريم من الفريزر واتركيه يهدأ لمدة خمس دقائق.
ضعي الآيس كريم في أكواب أو أطباق التقديم باستخدام ملعقة الآيس كريم ويمكنك تزيينه بجوز الهند أو المكسرات أو الفواكه حسب الرغبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة