المدرب الإنجليزي بيتر ريد مدرب مانشستر سيتي
المدرب الإنجليزي بيتر ريد مدرب مانشستر سيتي


7 معلومات عن المدير الفني لنادي النجم المصري.. واجه مارادونا في كأس العالم

أميرة أنور

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 10:25 م

يخوض نادي النجم المصري منافسات دوري الدرجة الرابعة والتابع لمحافظة الغربية بجهاز فني يضم المدرب الإنجليزي بيتر ريد مدرب مانشستر سيتي السابق.

ويبلغ بيتر ريد من  العمر 67 عامًا ولد في مدينة هيوتن التي تتبع ليفربول ولعب لأندية بولتون واندرارز وإيفرتون وكوينز بارك رينجرز بالإضافة للدفاع عن ألوان منتخب انجلترا الأول في الفترة من 1985 إلى 1988.

وكان  بيتر ريد في الفريق الإنجليزي الذي لعب في ربع نهائي كأس العالم 1986 والتي ودعته بسبب هدف مارادونا الشهير.

وخاض ريد أولى محطاته التدريبية مع نادي مانشستر سيتي في عام 1990 إلى 1993 ثم عمل مدربا لنادي سندرلاند ويعد واحد من العلامات في التاريخه بالإضافة إلى كون أسطورة لنادي إيفرتون.

وكانت آخر محطات بيتر ريد التدريبية عام 2014 حيث تولى تدريب نادي مومباي سيتي الهندي.

وأعلن نادي النجم المصري الذي يشارك في دوري الدرجة الرابعة والتابع لمحافظة الغربية تعاقده مع المدرب الإنجليزي بيتر ريد مدرب مانشستر سيتي السابق.

وفي هذا الشأن تواصلت بوابة أخبار اليوم الإلكترونية مع نبيه الجمال رئيس النادي للكشف عن كواليس التعاقد مع المدرب الإنجليزي.

◄ اقرأ أيضًا | خاص| رئيس نادي النجم المصري يكشف كواليس التعاقد مع مدرب السيتي السابق

وأكد الجمال أنه تجمعه علاقة صداقة بالمدرب الإنجليزي منذ سنوات وهو على تواصل دائم به وعرض المدرب عليه أن يتولى القيادة الفنية للنادي لمدة موسم واحد بدون أي مقابل مادي من أجل أن يظهر النادي بشكل مميز وينافس على الصعود.

أضاف الجمال أن المدرب هو من اختار الجهاز المعاون حيث استعان بمدرب مساعد إنجليزي وباقي أفراد الجهاز المصريين اختارهم أيضًا من المجموعات التي كان يقوم بإعطائها محاضرات في التدريب في مصر في الفترة الماضية.

أردف رئيس النادي أن الفريق يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين والتي على مستوى يؤهلها للعب في الدوري الممتاز لذلك فإنه لم يغير في القوام الأساسي.

تابع الجمال أنه أنشأ النادي منذ 3 سنوات فقط ووصل خلالها أكثر من مرة لآخر مباراة في الترقي ولكن لم يحالفه الحظ للتأهل.

وأتم رئيس نادي النجم المصري حديثه أنه يستهدف الصعود للدوري الممتاز والمنافسة به.

كانت قد أعلنت الصفحة الرسمية للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «رحبو معنا .. بالإنجليزي بيتر ريد مديرا فنيا لنادي النجم المصري للموسم الجديد ، قادما من الدوري الإنجليزي الأقوى بالعالم والاعلان عن باقي افراد الجهاز قريبا».

وسبق للمدرب الإنجليزي صاحب الـ 67 عامًا أن درب نادي مانشستر سيتي في فترة التسعينات كما سبق له تدريب سندرلاند.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة