أول رحلة تجارية لشركة فيرجن جالاكتيك الفضائية
أول رحلة تجارية لشركة فيرجن جالاكتيك الفضائية


أم وابنتها وأولمبي ينطلقون من نيو مكسيكو..

تفاصيل أول رحلة سياحة فضائية لشركة فيرجن جالاكتيك | فيديو

وائل نبيل

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 10:56 م

أقلعت أول رحلة تجارية لشركة فيرجن جالاكتيك الفضائية من نيو مكسيكو اليوم وقامت بنقل ثلاثة ركاب بنجاح إلى حافة الكون.

قامت الطائرة الفضائية الخاصة بالشركة، VSS Unity، بنقل ثلاثة زبائن - أم وابنتها من أنتيغوا اللتين فازتا بمقاعدهما في سحب التمويل ورياضي بريطاني سابق يبلغ من العمر 80 عامًا دفع 250,000 دولار مقابل مقعده في عام 2005.

أقلعت الرحلة التاريخية من مركز فيرجن غالاكتيك الفضائي في نيو مكسيكو الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، حيث تصعد الركاب إلى متن VSS Unity وهي مرتبطة تحت جناح الطائرة الأم الضخمة ذات الجسم المزدوج المسماة VMS Eve.

اقرأ ايضا.. "أرتيميس 3" الرامية إلى الهبوط على سطح القمر قد تتحوّل إلى مهمة أخرى

وكانت عملية الإقلاع مشابهة لإقلاع أي طائرة أخرى، حيث اسرعت الطائرة الأم على المدرج قبل أن ترتفع إلى أكثر من 40,000 قدم. في ذلك الوقت، أطلقت VMS Eve السفينة الفضائية، التي أشعلت محركها الصاروخي واستمرت في الصعود إلى أكثر من 50 ميلاً (80 كيلومترًا) فوق سطح الأرض.

وعندما وصل الطاقم إلى حافة الفضاء، قام أحد أعضاء الطاقم بإشارة إبهامه باردًا إلى الكاميرا قبل أن يفك الجميع أحزمة الأمان ويطفوا في حالة من الوزن الخفيف، ثم تجمع الفريق حول نوافذ السفينة ويستمتعون بإطلالات كوكبنا لبضع دقائق قبل العودة إلى الغلاف الجوي. في المجمل، استغرقت المهمة ساعة واحدة.

وكانت الرحلة تاريخية لعدة أسباب، كيشا شاهاف (46 عامًا) وابنتها أناستاشيا مايرز (18 عامًا) هما أول أشخاص من أنتيغوا يسافران إلى الفضاء. جون جودوين، الذي كان لاعبًا أولمبيًا في رياضة الكانو، هو أول رياضي أولمبي يصبح رائد فضاء وثاني شخص في التاريخ يعاني من مرض باركنسون يذهب إلى الفضاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة