إليسا
إليسا


بعد منع عرض فيلم «باربي» في لبنان.. إليسا تصف قرار وزير الثقافة بالـ«السخيف»

أحمد السنوسي

الخميس، 10 أغسطس 2023 - 11:02 م

عبرت النجمة اللبنانية إليسا عن استيائها من قرار وزير الثقافة اللبناني محمد المرتضى منع عرض فيلم " باربي - Barbie "، لـ"تعارضه مع القيم لأخلاقية والمبادئ الراسخة في لبنان".

وقالت إليسا في تدوينة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "إن شاء الله وزير الثقافة ما يعرف شو في مواد عالانترنت وعا نتفلكس أحسن ما يقطع عنا الاتصالات كمان، منع فيلم باربي من أسخف القرارات اللي عم تزيد رجعية الدولة ومؤسساتها".

وأضافت إليسا: "مين بدو يخبر دولتنا إنو اللي بيخاف عا قيم المجتمع من فيلم بتكون المشكلة بالمجتمع مش بالفيلم؟".

وكان وزير الثقافة محمد المرتضى قد أعلن في بيان منع عرض الفيلم الذي "يروج للشذوذ والتحول الجنسي ويسوق لفكرة بشعة مؤداها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطور الذاتي للفرد، لا سيما للمرأة".

وأضاف: "" باربي - Barbie " "يُخالف بمحتواه الآداب والقيم، لا سيما قيمة الأسرة، ويتعارض مع المبادئ الوجدانية والأخلاقية والإيمانية التي تشكل الحصن الحصين للمجتمع اللبناني، وأن عرْضه في لبنان سيكون له أبشع الآثار والنتائج، لا سيما على الأطفال بشكلٍ خاص والناشئة بشكلٍ عام".

ويعج الفيلم القائم على شخصيات دمى أطفال، بالممثلين المتحولين جنسياً والمثليين في بطولته، على غرار هاري نف وألكساندرا شيب وسكوت إيفانز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة