المتوفي
المتوفي


وفاة ثاني حالة في حادث غرق أتوبيس بمصرف مائى بكفرالزيات| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 12:01 م

كتب - عصام عمارة

شهد مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية منذ قليل وفاة ثاني  حالة من مصابي حادث أتوبيس قرية كفر مشله الذي سقط في مياه مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين بدائرة مركز كفرالزيات والذي كان يستقلها  ٢٨ فردا أثناء ذهابهم لحضور احد آلافراح ونتج عنه إصابة ٢٧ شخص من مستقلي الاتوبيس وتم نقلهم إلى مستشفى كفرالزيات العام وطنطا الجامعي لانقاذهم.

اقرأ أيضا|  محافظة الغربية تخفض درجات القبول بالثانوي العام ٦ درجات

حيث توفي  المصاب "محمد صبحي الطباخ" ٦٤ عام رئيس الوحدة المحلية بقرية الدلجمون سابقا بكفرالزيات متأثرا بإصابته في الحادث داخل مستشفى طنطا الجامعي حيث مكث عدة أيام بالعناية المركزة منذ وقوع الحادث . 

وخيمت حالة من الحزن والاسي على أهالي قرية كفر مشله التابعة لمركز كفرالزيات بعد سماعهم لخبر وفاته حيث كان يتمتع بسمعة طيبة ومحبة الجميع.
 
وأكد شادي غباشي، من أهالي القرية أن المتوفي كان محبوبا من الجميع وعمل لسنوات طويلة بمجلس مدينة كفرالزيات  والمحليات 
مشيرا الي ان الحزن والأسى خيم على الجميع بعد سماع خبر وفاته حيث كان  يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق حسنة  وكان من  ضمن ركاب الاتوبيس مع أهالي القرية في طريقهم لحضور الفرح ويعد الحالة الثانية من أبناء القرية الذي يتوفى من اثار الحادث بعد وفاة المعلم  محمد حامد فتح الباب في الحادث بعد إصابته ونقله للمستشفى لتفقد القرية حالتين في الحادث.
 
جدير بالذكر أن أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات  بمحافظة الغربية تحت إشراف علاء بهنسي نائب رئيس مجلس كفرالزيات قد قامت  بالدفع بعدد من اللوادر والاوناش لرفع الاتوبيس الغارق في مياه مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين  بعد ان تم نقل ٢٧مصاب من مستقلي الاتوبيس إلى مستشفى كفرالزيات العام ومستشفى طنطا الجامعي.

وباشر الدكتور وليد طلبه مدير مستشفى كفرالزيات العام والدكتور عبدالله مرجان مدير مبنى الجراحات والدكتوراحمد شلش مشرف العناية المركزة عمليات العلاج والإسعاف السريع للمصابين الذين تم انتشالهم من المياه بمساعدة الأهالي، وتم تحويل  ٥حالات من المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي وحجز مصاب بالعناية المركزة وتحسن حالة باقي المصابين وخروج نحو ١٧ من المستشفى بعد  تحسن حالتهم وإجراء الاسعافات الأولية لهم.
 
وكان  طريق كفرالزيات قصر نصرالدين التابع لدائرة مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهد  انقلاب اتوبيس يقل ٢٨ فرد من بينهم سيدات واطفال في مصرف دنشواي بجوار طريق كفرالزيات قصر نصرالدين كانوا في طريقهم لحضور احد الأفراح بمدينة كفرالزيات، تم  نقل المصابين إلى مستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج اللازم  وكذلك مستشفى طنطا الجامعي وتوفير الرعاية الصحية الأولية لانقاذهم  

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية قد  تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات بوقوع حادث انقلاب اتوبيس في مياه مصرف دنشواي الواقع علي طريق قصر نصر الدين - كفر الزيات وتعطل الحركة المرورية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية. علاء بهنسي نائب رئيس مجلس مدينة كفرالزيات وتم الدفع بـ ٦ سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وتبين إصابة ٢٧  شخص من ركاب  الاتوبيس بكسور وسحجات وكدمات متفرقة في أنحاء الجسم.

 وتحرير  محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة التحريات حول ظروف وملابسات الحادث ورفع الحادث
 وتحسنت حالة معظم المصابين في الحادث وظلت خمسة حالات تتلقى العلاج بالمستشفى الجامعي بطنطا توفي منهم حالتين متأثرين بالاصابات التي لحقت بهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة