بورصة الذهب
بورصة الذهب


بورصة «الذهب» تختتم تعاملاتها الأسبوعية اليوم.. وخسائر «الأوقية» 26 دولارا

عبير حمدي

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 12:31 م

 

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم، الجمعة 11 أغسطس، وقبل ساعات من إغلاق بورصة الذهب تعاملاتها الأسبوعية، لتتجاوز الأوقية 1917 دولارًا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1912 دولارًا، في ظل ترقب الأسواق لمصير سعر الفائدة في سبتمبر المقبل.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، على أن تعاود التداول على الأوقية الإثنين المقبل.

وذلك بعد أن استهلت تعاملات  الأسبوع عند مستوى 1943 دولارًا، لتتجاوز خسائرها الأسبوعية نحو 26 دولار، قبل  ساعات من اغلاق التداول. 

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار تعاملات الأمس عدد من التقلبات السعرية، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة الأمريكية، متعلقة بالتضخم و النمو.

وصعود السندات الأمريكية، وتصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي،التي عززت من توقعات الأسواق بتثبيت الفائدة في ‏اجتماع سبتمبر المقبل، وزيادة الاحتمالات أنه سيتم الإعلان عن إنهاء دورة التشديد النقدي قريبا.‏

حيث افتتحت الأوقية تعاملات الأمس عند مستوى 1917 دولارًا، وارتفعت لمستوى 1929 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1912 دولارًا.

 بعد أن أظهرت بيانات التضخم الأمريكية، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة ‏‏%3.2 في يوليوعلى أساس سنوي، بينما كان متوقعًا ارتفاعه بنسبة 3.3%، ‏وعلى أساس شهري، ارتفعت الأسعار بنسبة 0.2%. ‏

اقرأ أيضاً|بعد ارتفاع الجرام 25 جنيها.. ننشر «أسعار الذهب» مع بداية تعاملات الجمعة

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية، والذي يستبعد أسعار الغذاء ‏والطاقة المتذبذبة 4.7% على أساس سنوي كما كان متوقعًا، وصعد 0.2% ‏مقارنة مع يونيو.

كما كان لتصريحات ماري دالي، عضواحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تأثيرات كبيرة على أسعار الذهب بالأسواق العالمية، حيث جاءت تصريحاتها لتؤكد أن الفيدرالي لا يزال بحاجة لرؤية المزيد من البيانات قبل اتخاذ قرار نهائي لاجتماع الشهر المقبل.

 

كما نفت عضواحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وجود أي حديث بين أعضاء الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة خلال العام الجارى، و قالت (قد نكون على بُعد عام كامل عن احتمالية تصاعد هذا الأمر على طاولة الفيدرالي).

 

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، بارتفاع طلبات إعانات البطالة الأمريكية إلى أعلى مستوى في 5 أسابيع، حيث سجل طلبات الحصول على إعانـة بطالة لأول مرة في الولايات المتحدة ارتفاعاً إلى 248 ألف طلب، مقارنة بتوقعات المحلليلين عند 231 ألف طلب جديد.

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة