كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي


أنشيلوتي: ريال مدريد ينافس بكل قوته على لقب الدوري الإسباني

كريم فؤاد

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 03:41 م

قال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد إن جميع اللاعبين متحمسون للغاية من أجل المنافسة طوال الموسم الجديد للفوز بلقب الدوري الإسباني.

وأضاف أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة أتلتيك بيلباو غدا السبت ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني: «بعد إصابة كورتوا بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى لم يكن يوم أمس جيداً. تعرض لاعب مهم للإصابة، لكن ذلك أمر عادي في كرة القدم. أتمنى لكورتوا الشفاء العاجل وسأمنح الثقة للونين، لأنه حارس مرمى كبير. قدم أداءً جيداً في الموسم التحضيري لأنه لاعب رائع وموهوب. يفتقر إلى الخبرة لكنه سيكتسبها الآن مباراة تلو الأخرى».

وتابع: «على المستوى الجماعي نشعر بحزن شديد لما حدث. هذا النوع من الأمور سيستمر، ولهذا لدينا فريق كبير».
 
وعن انطلاقة الموسم الجديد قال : «سنلعب بنفس الحماسة والثقة. جميع اللاعبين متحمسون جداً. إنهم يعملون بشكل جيد وبكثير من الالتزام. سنقاتل وننافس بقوة طوال الموسم. لدينا فريق كبير يتيح لنا التعامل مع أنظمة لعب مختلفة. جربنا خطة جديدة في الموسم الجديد وسارت الأمور على خير ما يرام. لن أضع خطة واحدة فقط هذا الموسم لأنه يمكننا اللعب 4-3-3 مع قلب الهجوم أو 4-2-3-1. أنا لا أراهن على نظام واحد».
 
وأكد أنه مطمئن لوجود الأوكراني أندري لونين، حارس مرمى الفريق متابعا : أنا مطمئن مع لونين. الآن علينا التفكير حتى 31 أغسطس. لدينا حراس مرمى شباب مع إمكانيات مذهلة مثل كانييثاريس وفران. سنفكر في ذلك في الأيام المقبلة. يبلغ عمر فران 17 عاماً، أثق في لونين. سنفكر في الأيام المقبلة إن كنا سنتعاقد مع حارس مرمى جديد. سنواصل الآن مع لونين لأننا نثق به».
 
 وتابع كارلو أنشيلوتي : «نشعر بالحزن لأنه يجب استبعاد زميل في الفريق لفترة من الوقت، لكن علينا أن نتطلع إلى الأمام. عندما أصيب كورتوا، فكرنا جميعاً في منح الثقة للونين».
 
وحول نصائح لحراس المرمى قال المدير الفني لريال مدريد: «ما أطلبه من حارس المرمى هو التصدي للكرات بيديه. هذا ما أطلبه من كل حراس المرمى الذي عملت معهم. عليهم أن يكونوا جيدين بأيديهم. من جهة ثانية، على المهاجمين أن يكونوا جيدين بأرجلهم، والتسديد بمهارة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة