مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى العام الماضي
مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى العام الماضي


غدًا .. تفاصيل الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما بالعلمين

رانيا الزاهد

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 06:44 م

يعلن النجم الكبير يحيى الفخراني غدًا الأحد تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما فى مؤتمر صحفى يعقد بمدينة العلمين الجديدة بمشاركة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى وبحضور كل من النجمة الهام شاهين عضو  لجنة التحكيم وملك العشيرى المدير العام والعضو المنتدب لكونسل ماسترز، للإعلان عن موعد حفل «starscrapers» الذى سيتم خلاله توزيع الجوائز والاحتفال بالمكرمين.

تشهد الدورة الثانية للمهرجان منافسة قوية بين الأعمال الدرامية إنتاج العام، فى عدة فئات، وهى أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، ممثل، ممثلة، ممثل دور ثان، ممثلة دور ثان، ممثل صاعد، ممثلة صاعدة، مؤلف، تصوير، ديكور، موسيقى تصويرية، وتتر. وعملت اللجنة العليا للمهرجان خلال الفترة الماضية على وضع اللمسات الاخيرة للمهرجان حيث تم عقد اجتماعات بشكل دورى لتقديم أفضل نسخة من المهرجان، بشكل مميز يناسب إقامة المهرجان فى مدينة العلمين الجديدة، حيث يرجع اختيار «العلمين الجديدة» لإقامة الدورة الثانية لحرص المبدعين على دعم انطلاق العلمين الجديدة كواحدة من أفضل المدن السياحية فى العالم باعتبارها إحدى وسائل القوة الناعمة التى لها تأثير مهم فى الاقتصاد المصرى وتنشيط السياحة.
وعن لجان التحكيم وحفل توزيع الجوائز، قالت النجمة إلهام شاهين لـ«اخبار اليوم» عن مشاركتها فى الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، أن من رشحها كعضو لجنة تحكيم هما رئيس المهرجان الفنان يحيى الفخراني، والفنان أشرف زكى رئيس نقابة المهن التمثيلية. وقالت: «ترشحت كعضو لجنة تحكيم من قبل الدكتور يحيى الفخرانى والدكتور أشرف زكي، ويشاركنى فى لجنة التحكيم الفنان كريم عبدالعزيز، المخرج جمال عبدالحميد، الناقد طارق الشناوي، والكاتب عبدالرحيم كمال، على ان يتم توزيع الجوائز فى حفل بديع يوم 24 اغسطس الجاري».
وعن إقامة المهرجان هذا العام ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة الترفيهى قالت إلهام شاهين»: اختيار رائع لأن مدينة العلمين من اجمل المدن الساحلية فى مصر والعالم والاجواء هناك رائعة واتوقع ان يكون الاحتفال هذا العام مميزاً وله طعم خاص بالإضافة إلى ان وجود المهرجانات التى تخاطب الناس بمختلف ميولهم واتجاهاتهم على أرض مصر بشكل عام، فرصة لمزيد من التنوع فى جميع المجالات الفنية، وتساعد فى تشكيل رواج سياحى كبير من خلال الحضور من داخل مصر وخارجها».

 

وأضافت ان القوى الناعمة لها دور مهم فى دعم السياحة والمدن الجديدة، من خلال إقامة المهرجانات على أرضها، وتسليط الضوء على الإنجازات التى تجرى فى وقت قياسي.
وعن احتفاء المهرجان بمرور 60 عاماً على بداية الدراما التلفزيونية المصرية، من خلال مسلسل «هارب من الأيام»، بطولة الفنان الراحل عبد الله غيث، ومن تأليف ثروت أباظة، وإخراج نور الدمرداش الذى عُرض على شاشة التلفزيون المصرى مع بداية انطلاق بثّه، قالت : «سعيدة للغاية بهذه الفعالية، لأن المخرج الراحل نور الدمرداش كان من أوائل المخرجين الذين اكتشفوها خلال دراستها، وقدَّمت معه أول عملين لها بالدراما؛ وهما: «البركان»،مع الفنان عبد الله غيث عن قصة «شيء من الخوف»، ومسلسل «صرخة بريء».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة