فالفيردي
فالفيردي


فالفيردي: «ترسانة ريال مدريد» دفعت أنشيلوتي لقرار إجباري

وكالات

الجمعة، 11 أغسطس 2023 - 09:22 م

قال مدرب أتلتيك بيلباو إرنستو فالفيردي، إن الأداء التكتيكي المتغير لريال مدريد هذا الموسم يأتي مدفوعا بحقيقة أن الإيطالي كارلوس أنشيلوتي لديه "ترسانة مهمة للغاية من اللاعبين في وسط الملعب".

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة الأولى في الموسم للفريقين مساء السبت، على ملعب سان ماميس، أوضح المدرب: "لقد رأيتهم يقدمون أداء جيدا في الهجوم، ولكن كذلك في الدفاع، مع وجود قلبي دفاع قويين وظهيرين عميقين".

وتابع: "إنهم يلعبون ب4 لاعبين في الوسط، واثنين من المهاجمين أيضا في الوسط لديهما قدرة على الركض".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت بداية الموسم هذه هي الوقت المناسب لمواجهة ريال مدريد، قال للصحفيين "أنت لا تعرف أبدا مثل هذه الأمور، لكن على سبيل المثال، فقد أنفقوا 100 مليون (يورو) على لاعب" في إشارة إلى التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام.

وأضاف: "ستكون مباراة قوية وكالعادة أمام مدريد، على الرغم من أنه يبدو لك أنك تهيمن عليهم، فلن تضطر أبدا إلى التخلي عن حذرك، لأنهم سيسجلون هدفا في أي لحظة. يجب أن تكون في وضع حذر لمدة 90 دقيقة حتى لا تترك لهم فرصة".

◄ اقرأ أيضًا | أنشيلوتي: ريال مدريد ينافس بكل قوته على لقب الدوري الإسباني

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بمستوى أتلتيك، يعتقد المدرب أنهم يصلون "بشكل جيد" إلى بداية الموسم بعد فترة تحضيرية "غير معتادة قليلا"، في إشارة إلى جولته بالمكسيك، بسبب قصرها عما هو معتاد، وإصابة بعض اللاعبين المهمين مثل ييراي ألباريز ويوري برشيش.

واستطرد "الكل يعرفنا، نحن لا نخدع أحدا. سنستمر على هذا الخط في محاولة تحسين ما نحتاج إلى تحسينه، لكن المنافسة على الأشياء الجيدة، هي التي تحدد هويتنا والتي من أجلها تأخذنا بقية الفرق في عين الاعتبار".

ومن بين تلك الجوانب الجيدة، في رأي المدرب، تبرز الحفاظ على "الهيمنة" التي مارسوها الموسم السابق على منافسيهم في مباريات سان ماميس.

وأضاف: "لا أعتقد أن أي فريق يعتقد أنه يلعب هنا بشكل مريح. لم أر الكثير من الفرق الأفضل منا على الصعيد العالمي. يجب أن نحافظ على هويتنا وروحنا".

وأخيرا أشار فالفيردي إلى أن الشيء "المنطقي" و"المثالي" هو إغلاق سوق الانتقالات قبل بدء الدوري وليس بحلول نهاية أغسطس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة