جوستافو ألفارو
جوستافو ألفارو


الإكوادور تتوصل لتسوية مع ألفارو عقب قرار «فيفا»

وكالات

السبت، 12 أغسطس 2023 - 02:06 م

 

قضت لجنة أوضاع اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأن يدفع الاتحاد الإكوادوري مليوني دولار للمدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو، كقيمة لرواتب مستحقة للمدرب السابق لمنتخب الإكوادور وفريقه الفني.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الإكوادوري يقبل بقرار الفيفا، لأن هذا المبلغ يتوافق مع ما اعتبرت المؤسسة أنها يجب أن تسدده لألفارو نظير مكافآت مالية مستحقة للمدرب الذي ودع منتخب البلد اللاتيني عقب مونديال قطر.

وفي تصريحات لإذاعة "لا ريد" في مارس الماضي حول الخلاف الذي نشب مع ألفارو، أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فرانسيسكو إيجاس، إلى استعدادهم "لسداد اليون"، ولكن ليس المبلغ الذي طالب به المدرب السابق والذي وصل لضعف ما قضت به لجنة الفيفا تقريبًا.

وقال إيجاس آنذاك، إن "المبلغ الذي يطلبوه غير حقيقي، إنه مغلوط. من كل ما يقولون، أزعم أن النصف مستحق"، في إشارة للقيمة المالية التي طلبها ألفارو وطاقمه والتي قالت نفس المصادر إنها بلغت حوالي 5 ملايين دولار.

وبدأ خلاف المدرب الأرجنتيني مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد فشله في التوصل لاتفاق لتجديد عقده، بعد مشاركته مع المنتخب في مونديال قطر 2022.

وتولى ألفا تدريب الإكوادور في الفترة بين أغسطس 2020 حتى نهاية 2023، أي 3 سنوات ونصف، وفي وقت قياسي، شكل فريقا تنافسيا يضم العديد من المواهب الشابة التي سمحت له بالحصول على المركز الثالث بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر، وقيادة الإكوادور لخوض رابع كأس عالم بتاريخها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة