المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر
المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر


بعد إعلان إنتاجه خلال 9 شهور

خاص| رئيس" تجار السيارات" يقدم نصائح لشراء السيارات الكهربائية

عواد شكشك

الأحد، 13 أغسطس 2023 - 09:51 ص

تبدأ مصر تصنيع السيارات الكهربائية خلال ٩ شهور  المقبلة، ويأتي ذلك في إطار الاستفادة من مخرجات البحث العلمى ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية.

أكد المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أن السيارات الكهربائية هي المستقبل بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة وتساهم فى تقليل مشكلة السحابة السوداء الناتجة عن الانبعاثات التي تنجم عن حرق الوقود ‏في السيارات العادية فهذه السيارات تعتبر صديقة للبيئة في الأساس وتعتمد على ‏مصدر نظيف للطاقة الأمر الذي من شأنه الحد من ‏التلوث.

وقدم  رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"،أن  بعض نصائح للمقبلين على شراء السيارات الكهربائية خلال الفترة المقبلة  .

ونصح أبو المجد المقبلين على شراء السيارات الكهربائية بعدم شراء سيارات قديمة من السيارات الكهربائية لأن تكنولوجيا السيارات الكهربائية تتطور مع الوقت سواء في نظام التبريد ونظام تكوين خلية السيارات الكهربائية.

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، أن نظام التبريد للسيارات الكهربائية أصبح بـ المياه بدلاً من نظام التبريد الجاف، وذلك نتيجة حدوث عدة حرائق في السيارات الكهربائية، مضيفاً أن السيارات بعد النصف الثاني من 2022 أن تقسيم البطارية أصبح عبارة عن العديد من الشرائح العديدة التي يمكن تغييرها واستبدالها.

 

أقرأ أيضاً

 

بعد إعلان إنتاجه في مصر.. ننشر مزايا السيارات الكهربائية قبل الشراء 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة